الأرجنتين لمواصلة عروضها القوية في كوبا أميركا 2024 أمام الإكوادور

04 يوليو 2024
مباراة سابقة بين الإكوادور والأرجنتين، 9 يونيو/حزيران 2024 (مايكل ميلر/Getty)
+ الخط -

يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي الأرجنتين والإكوادور حينما يلتقيان بربع نهائي كوبا أميركا 2024 فجر الجمعة (الساعة الرابعة بتوقيت القدس المحتلة)، على ملعب "إن آر جاي" في مدينة هيوستن، بعد ثلاثة أعوام من مواجهتهما في الدور ذاته بالنسخة الماضية.

ويأمل منتخب الأرجنتين بمواصلة عروضه المثالية في النسخة الحالية للبطولة، بعد ثلاثة انتصارات أحرز فيها خمسة أهداف ولم يتلقَ أي هدف في لقاءاته بمرحلة المجموعات. وجاءت أهداف الأرجنتين الخمسة خلال الشوط الثاني من عمر مبارياته بالدور الأول، علماً أن أبطال العالم لم يتأخروا في النتيجة بأي مباراة في كوبا أميركا منذ نصف نهائي المسابقة عام 2019 عندما خسروا بهدفين نظيفين أمام الغريم التقليدي المنتخب البرازيلي. كما يرغب منتخب التانغو في مواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه في لقاءاته الثمانية الأخيرة بجميع البطولات، بعدما استقبلت شباكه هدفين فقط في تلك السلسلة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية "دي بي أي"، أمس الأربعاء، لم تجد الأرجنتين أي صعوبة في اجتياز منافسيها بدور الثمانية في كوبا أميركا خلال النسخ الثلاث الأخيرة للمسابقة، إذ أحرز لاعبوها تسعة أهداف خلالها ومُني مرماها بهدف وحيد، في حين خسر المنتخب الأرجنتيني مرة وحيدة فقط بدور الثمانية للبطولة خلال القرن الحالي وذلك عندما انهزم بركلات الترجيح أمام منتخب أوروغواي في نسخة المسابقة التي استضافها الفريق على ملاعبه عام 2011.

ولم يخسر منتخب الأرجنتين، الذي يطمح للتأهل إلى الدور نصف النهائي للنسخة الخامسة على التوالي في بطولة كوبا أميركا، أمام نظيره الإكوادوري أبداً في مبارياتهما الـ16 السابقة التي جرت بينهما بالبطولة، بعدما حقق 11 فوزاً مقابل خمس تعادلات. ويعود آخر انتصار للأرجنتين على الإكوادور في المسابقة إلى النسخة الماضية، عندما فاز فريق المدرب ليونيل سكالوني بثلاثية نظيفة، قبل أن يشقّ طريقه نحو التتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه. وربما تشهد المباراة عودة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمنتخب بلاده، بعدما غاب عن لقاء بيرو بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، خاصة بعد مشاركته في تدريبات المنتخب الجماعية أخيراً.

المساهمون