الأرجنتين تقسو على كرواتيا وتبلغ نهائي مونديال قطر 2022

13 ديسمبر 2022
تألق ميسي في المواجهة ضد منتخب كرواتيا (خليل بشار/Getty)
+ الخط -

بلغ منتخب الأرجنتين نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما حسم المواجهة أمام منتخب كرواتيا، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في استاد لوسيل، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة الدولية.

وانطلقت المواجهة سريعاً بعدما بدأ نجوم منتخب كرواتيا بالضغط على خط وسط منتخب الأرجنتين، الذين تراجعوا إلى مناطقهم الدفاعية، وظهر على رفاق المخضرم ليونيل ميسي، التركيز على الهجمات المرتدة، واللعب على أخطاء مدافعي الفريق المنافس.

وحاول لاعبو منتخب كرواتيا استغلال التسديدات من خارج منطقة الجزاء، لكن صبر منتخب الأرجنتين نفذ، بعدما استطاع جوليان ألفاريز خطف الكرة والانفراد بالحارس دومينيك ليفاكوفيتش، الذي ارتكب خطأ فادحاً.

وسارع الحكم إلى احتساب ركلة جزاء ضد منتخب كرواتيا، رغم اعتراض رفاق المخضرم لوكا مودريتش، لينبري على تنفيذها النجم ليونيل ميسي، الذي استطاع تسديدها بقوة ووضعها بشباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة الـ(34).

ولم يضيع منتخب الأرجنتين الكثير من الوقت، بعدما شعر رفاق ليونيل ميسي بأن بمقدورهم استغلال تراجع الحالة الذهنية لمنتخب كرواتيا، ليتمكن جوليان ألفاريز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(39).

أما في الشوط الثاني، فحاول رفاق النجم المخضرم لوكا مودريتش تسجيل الهدف الأول في شباك الحارس الأرجنتيني، الذي استطاع رفاقه الدفاع عن نظافة شباكهم، وإبعاد جميع الكرات الخطرة التي لاعبت أمام منافسيهم.

وقدّم اللاعب المخضرم ليونيل ميسي فاصلاً مهارياً رائعاً، بعدما تلاعب بمنافسيه، ليقدم الكرة على طبق من ذهب إلى زميله جوليان ألفاريز، الذي وضعها بسهولة في شباك حارس مرمى منتخب كرواتيا في الدقيقة الـ(69).

ولم يستطع منتخب كرواتيا العودة للمباراة، بعدما تأخر رفاق مودريتش بثلاثة أهداف سجلها نجوم منتخب الأرجنتين، ليتمكن زملاء ميسي، من التأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

المساهمون