الأرجنتين تبدأ رحلة التحضير لكوبا أميركا.. هذا ما حصل لحظة دخول ميسي

10 يونيو 2024
ميسي ودي ماريا خلال لقاء الأرجنتين يوم 10 يونيو 2024 بأميركا (فرانس برس/ KAMIL KRZACZYNSK)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الأرجنتين يفوز على الإكوادور بهدف نظيف في مباراته التحضيرية الأولى لكوبا أميركا 2024، معززًا طموحاته في الدفاع عن اللقب.
- أنخيل دي ماريا يتألق بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة، فيما شهدت المباراة مشاركة ليونيل ميسي كبديل، محتفظًا بتأثيره الكبير على أرض الملعب.
- اللقاء شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، مع تزيين الملعب بقمصان ميسي المتنوعة، ما يعكس الشعبية الواسعة للنجم الأرجنتيني بين مشجعي كرة القدم.

حقق منتخب الأرجنتين لكرة القدم، فجر اليوم الاثنين، فوزاً مهماً على نظيره الإكوادور بهدفٍ نظيف، على استاد سولدير فيلد في شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية، خلال المباراة الأولى التحضيرية لانطلاق بطولة كوبا أميركا 2024، ليبدأ رحلة الاستعداد للدفاع عن لقبه الذي حققه خلال النسخة الماضية، على حساب البرازيل بهدفٍ نظيف، سجله أنخيل دي ماريا في الدقيقة 22 على ملعب ماراكانا الشهير.

واستطاع منتخب الأرجنتين تحقيق الفوز بفضل نجمه المخضرم، أنخيل دي ماريا (36 عاماً)، والتي شهدت جلوس النجم الكبير، لاعب إنتر ميامي الأميركي الحالي، وباريس سان جيرمان وبرشلونة سابقاً، ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء، قبل أن يزجّ به المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني في الشوط الثاني من المواجهة، التي تُعتبر خطوةً تحضيرية لأبطال العالم من أجل متابعة رحلة النجاح في السنوات الماضية، بعد الجمع بين لقب المونديال وكوبا أميركا الماضية.

وجاء هدف دي ماريا في الدقيقة 40، بعدما تلقى تمريرة مميزة داخل منطقة الجزاء، ليُسددها بيُسراه في شباك حارس مرمى منتخب الإكوادور، مع العلم أن نجم بنفيكا البرتغالي، الذي يخوض آخر بطولة كوبا أميركا في مسيرته، كان قريباً من إضافة الهدف الثاني بعدها بدقيقة، حين أطلق تسديدة مميزة من ضربة حرّة مباشرة، اصطدمت بالخشبات الثلاث، لتحرمه من الاحتفال مجدداً أمام 51 ألف متفرج، بمواجهة خصمٍ لم يكن قادراً على تشكيل خطورة تذكر على مرمى الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز.

وكان اللافت في المباراة لحظة دخول النجم الأرجنتيني ميسي، بعدما شارك بدلاً من دي ماريا في الدقيقة 56، مع العلم أن الملعب تزيّن بقمصان ليو المتنوعة، إن كانت تلك التي تخصّ منتخب الأرجنتين لكرة القدم، أو برشلونة أو إنتر ميامي أو حتى باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو الذي دخل إلى أرضية ملعب سولدير فيلد، وسط تصفيق حار من المشجعين الأرجنتينيين وحتى الإكوادوريين منهم.

المساهمون