اسمان يُعتبران أولوية لجمال بلماضي لتدعيم منتخب الجزائر

19 ابريل 2023
يسعى بلماضي لتدعيم صفوف منتخب الجزائر بأفضل العناصر (Getty)
+ الخط -

يواصل مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، مسعاه لتدعيم صفوف تشكيلته بأفضل اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة المحترفين في أوروبا، مثلما كان الحال في معسكر مارس/ آذار الأخير، الذي شهد التحاق 5 لاعبين جدد بصفوف منتخب "الخضر".

وفي هذا الإطار حصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات جديدة من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد بأن قائمة المدرب جمال بلماضي، فيها عدد من الأسماء التي سيعمل من أجل ضمّ أفضلها إلى المنتخب الجزائري، لكن هناك اسمان يشكلان أولوية بالنسبة إليه.

ووفقاً للمعلومات، يتعلق الأمر بمهاجم فريق رين الفرنسي، أمين غويري، وهذا لرغبة بلماضي في تجديد الخط الأمامي بلاعب شاب، مع تراجع مستوى أندي ديلور، وتقدم سنّ إسلام سليماني، وكذلك لتذبذب مستوى بغداد بونجاح وأمين عمورة، مع العلم أن غويري أعطى موافقته المبدئية على الالتحاق بالمنتخب الجزائري في معسكر شهر سبتمبر/ أيلول على أقصى تقدير.

أما الاسم الثاني، فهو موهبة ليون الفرنسي، ريان شرقي، الذي يبقى ملفه معقداً بسبب تنافس منتخب إيطاليا كذلك على خدماته، إضافة إلى عدم رغبة المنتخب الفرنسي في التنازل عن لاعب بمثل إمكاناته، إذ يُعد أحد الأسماء التي سيُعتمد عليها في تشكيلة المدرب، سيلفان ريبول، المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

في المقابل، هناك أسماء أخرى ضمن قائمة المدرب جمال بلماضي، إلا أنها لا تُشكل أولية حالياً، نظراً لوجود آخرين في تشكيلة منتخب "الخضر" الحالية ومتألقين في مراكزهم، على غرار لاعب فريق ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، والظهير الأيمن لفريق فيدر بريمن الألماني، ميتشيل فايزر، وكذلك جناح فريق كريستال بالاس الإنكليزي، ميتشيل أوليز.

المساهمون