استبعاد حكم ألماني من إدارة مباريات السلة لرفضه التخلي عن لحيته

04 مايو 2022
الحكم الألماني يواجه أزمة منذ أن أصبحت له لحية (كريستوف كوبسيل/Getty)
+ الخط -

عبّر الحكم الألماني بنيامين بارث، عن غضبه بسبب عدم منحه فرصة إدارة المباريات في المنافسات الأوروبية للأندية، وتجاهله من قبل الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الماضية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، عن الحكم صاحب الـ 43 عاماً، قوله إن الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتماد عليه في إدارة المباريات بسبب رفضه التخلي عن لحيته، معتبراً أن هذا التصرف فيه الكثير من الظلم في حقه، ويعكس توجهاً غريباً في فرض العقوبات.

وكشف الحكم لصحيفة فرانكفورتر تسايتونغ، الألمانية، عن فحوى محادثة جمعته بالمسؤول عن التحكيم في "اليوروليغ"، ريشارد ستوكس، وخلالها تأكد له أن استبعاده عن المباريات لا يعود لأسباب فنية، بل نظراً لمشاكل أخرى.

وقال بارث: "لقد قال لي إن اللاعبين أو المدربين لا يحبون مشاهدة اللحية، وقد تذمروا من مظهره، وليس لدي فكرة عن الأذى الذي لحق بهم من لحيتي، فهذا شأن خاص يتعلق بي، ولا أدري ما هو الفرق بين أن أكون على المظهر الذي اخترته أو الاستجابة لطلبهم وأتخلى عن لحيتي".

وبعد أن كشف عن سبب استبعاده عن إدارة المباريات الأوروبية، قد يواجه الحكم الألماني المزيد من التجاهل من قبل الاتحاد الأوروبي، ورغم ذلك فإنه لا يخشى المزيد من العقوبات، حيث أشار في تصريحاته إلى أن كل همه الآن مساعدة بقية الحكام وتفادي مثل هذه القرارات الظالمة.

ويعتبر بارث من أفضل حكام كرة السلة في ألمانيا، وأدار العديد من المباريات الهامة محلياً، غير أنّه لم يفرض نفسه على الصعيد الأوروبي، وقد قاربت مسيرته على النهاية، ليبرز بإثارة الأزمة الأخيرة بخصوص لحيته.

المساهمون