اتحاد موزامبيق يلجأ إلى هذه الطريقة التحفيزية من أجل الفوز على منتخب الجزائر

18 نوفمبر 2023
يسعى منتخب موزامبيق لتقديم مستوى كبير في التصفيات (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

يرغب منتخب موزامبيق في إطاحة منتخب الجزائر عندما يتواجهان، الأحد، في العاصمة مابوتو، ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، الخاصة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة في أميركا، كندا والمكسيك عام 2026.

وقرر الاتحاد الموزامبيقي لكرة القدم، حسب بيان نشره الجمعة على موقعه الإلكتروني، تحفيز منتخب بلاده من أجل تحقيق المفاجأة والفوز على الضيف الجزائري، وذلك عبر تقديم مبكر لمنحة الفوز على منتخب بوتسوانا (3 - 2)، في اللقاء الذي جمعهما، الخميس، ضمن الجولة الأولى من هذه التصفيات.

وأكد البيان أن كل لاعب من منتخب موزامبيق سيحصل على مبلغ قيمته 1200 دولار بعد الفوز على بوتسوانا، مع إمكانية تقديم منحة أكبر في حالة الانتصار على المنتخب الجزائري ومنه تصدر المجموعة، وهو ما يُمكن اعتباره، إن حدث، احدى أكبر المفاجآت في سباق التأهل للمونديال عبر القارة السمراء.

ونقل موقع الاتحاد الموزامبيقي لكرة القدم تصريحات رئيس الهيئة فيصل سيدات، الذي قال قبل اللعب ضد الجزائر: "كان فوزاً مثيراً للغاية، خاصة مع الأجواء الحارة التي ميزت اللقاء إضافة إلى أننا لعبنا خارج الديار، وهذا ليس بالأمر السهل، اللاعبون مشكورون كونهم بذلوا كل ما في وسعهم لمساعدتنا في الحصول على النقاط الثلاثة".

وختم فيصل سيدات حديثه قائلاً: "دعونا نركز الآن على مباراة الأحد المقبل أمام الجزائر في ملعبنا زيمبيتو الوطني، نحن نعول كثيراً على دعم جماهيرنا من أجل مواصلة الحلم وتحقيق العلامة الكاملة من المباراتين". 

المساهمون