اتحاد فرنسا يُمدد عقد ديشان مع المنتخب ويُنهي فرصة وصول زيدان

07 يناير 2023
سيستمر ديشان مع منتخب فرنسا حتى مونديال 2026 (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت، تجديد عقد المدرب ديديه ديشان، وبقاءه مدرباً لمنتخب فرنسا حتى 2026، وذلك بعد نهاية منافسات بطولة كأس العالم 2022، باحتلال منتخب "الديوك" الوصافة، خلف منتخب الأرجنتين البطل بقيادة نجمه، ليونيل ميسي.

وأكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في بيان رسمي، السبت، أنّ ديشان، سيبقى مدرباً للمنتخب حتى مونديال 2026، وذلك بعد قيادته المنتخب إلى نهائي كأس العالم في آخر نسختين، حيث توج بطلاً في مونديال روسيا 2018 وحلّ وصيفاً في مونديال قطر 2022.

وكانت تقارير صحافية قد لمّحت في الفترة الأخيرة إلى إمكانية تمديد عقد ديشان ولكن ليس إلى مونديال 2026، بل حتى نهاية بطولة يورو 2024 في ألمانيا، ولكن يبدو أن هناك ثقة كبيرة من الاتحاد الفرنسي بالمدرب.

وبهذا القرار أيضاً، تنتهي فرضية وصول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وقيادته منتخب "الديوك"، خصوصاً أنّ بعض التقارير الصحافية كانت قد أشارت إلى إمكانية استلام، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، قيادة المنتخب الفرنسي بعد رحيل ديشان، ولكن على ما يبدو أنّ المستوى القوي الذي قُدم في مونديال قطر جعل الاتحاد يُجدد الثقة بالأخير ويبقيه على رأس القيادة الفنية.

يُذكر أنّ عقد ديشان، الذي استهل مشواره مع فرنسا عام 2012، انتهى بعد مونديال قطر 2022، حيث حلّ حامل اللقب في مركز الوصيف وراء الأرجنتين، إثر الخسارة بفارق ركلات الترجيح.

المساهمون