اتحاد العاصمة يبلغ نصف نهائي الكونفيدرالية رغم الخسارة أمام الجيش الملكي المغربي

01 مايو 2023
عانى اتحاد العاصمة أمام فريق الجيش في اللقاء (العربي الجديد/صفحة الفريق الجزائري فيسبوك)
+ الخط -

بلغ نادي اتحاد العاصمة الجزائري نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، رغم الخسارة أمام مُضيفه فريق الجيش الملكي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الأحد، لتستفيد كتيبة المدرب عبد الحق بن شيخة من نتيجة لقاء الذهاب (2-0)، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة القارية.

وبدأ لاعبو فريق الجيش الملكي المغربي المواجهة بقوة كبيرة، بعدما فرضوا ضغطاً على مدافعي نادي اتحاد العاصمة الجزائري، حيث وقع لاعب خط الوسط، أسامة شيتة، في خطأ فادح، بعدما أهدى أصحاب الأرض والجمهور هدف التقدم في الدقيقة الثامنة، بسبب ما قام به.

ولم يستطع فريق الجيش الملكي المغربي الحفاظ على نتيجة التقدم، بعدما انتفض نجوم نادي اتحاد العاصمة الجزائري، وتمكن سعدي رضواني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ(12) من عمر الشوط الأول، لتشتعل بعدها المواجهة.

وحاول لاعبو فريق الجيش الملكي المغربي تسجيل الهدف الثاني، لكنهم واجهوا صعوبة بسبب التنظيم الدفاعي الجيد عند منافسيهم في نادي اتحاد العاصمة الجزائري، لينتهي الشوط بينهما بالتعادل بهدف مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح نادي الجيش الملكي المغربي، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" طلبت من قاضي المواجهة التوجه إلى الشاشة المتواجدة في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ليتراجع بعدها عن قراره، رغم احتجاجات اللاعبين.

لكن النجم ديني بورغيس استطاع تسجيل الهدف الثاني لنادي الجيش الملكي المغربي في الدقيقة الـ(60)، ليواصل صاحب الأرض والجمهور ضغطه الكبير على لاعبي اتحاد العاصمة الجزائري، الذين عادوا إلى مناطقهم الدفاعية.

ونجح نادي اتحاد العاصمة بتطبيق الهجمة المرتدة السريعة رغم الضغط المفروض عليه، ليتمكن النجم الشاب، خالد بوسليو، من تسجيل هدف رائع في شباك حارس فريق الجيش الملكي، الذي لم يستطع التصدي لها، بسبب مرورها فوق رأسه بالدقيقة الـ(78).

وفي الوقت البدل من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نادي الجيش الملكي المغربي، لينبري لتنفيذها النجم محمد ربيع حريمات، الذي وضعها بدقة في شباك حارس فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الذي لم يستطع صدها.

وتمكن نادي اتحاد العاصمة الجزائري من بلوغ نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما حسم مواجهة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، وخسر الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لتصبح النتيجة النهائية لمجموع المواجهتين (4-3).

المساهمون