إيلين وايت تنهي مسيرتها في عالم كرة القدم.. إنكلترا تودع الهدافة التاريخية

22 اغسطس 2022
إيلين وايت حصدت لقب اليورو مع منتخب إنكلترا (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

وضعت إيلين وايت، الهدافة التاريخية لمنتخب إنكلترا للسيدات، حدا لمسيرتها بعالم كرة القدم، باعتزال منافسات الساحرة المستديرة في سن الثالثة والثلاثين.

وتدرجت وايت في قطاعات الناشئين في أرسنال، قبل أن تنتقل إلى تشلسي في 2005، حيث قضت معه ثلاثة مواسم قبل رحيلها إلى ليدز يونايتد.

وعادت وايت مرة أخرى إلى صفوف "المدفعجية"، وقضت معه ثلاثة أعوام، حيث فازت بلقب الدوري ثلاث مرات ولقبين في كأس الاتحاد الإنكليزي.

كما لعبت وايت في صفوف نوتس كاونتي وبرمنغهام سيتي، قبل أن تنتقل إلى مانشستر سيتي في فبراير/ شباط 2021، وأصبحت الهدافة التاريخية في دوري السوبر للسيدات.

وقالت وايت في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الإثنين: "إنه واحد من أصعب القرارات في حياتي، لكني أعرف أنه القرار الصحيح بالنسبة لي".

وأضافت "حان الوقت لأقول وداعا لكرة القدم وأشاهد سطوع الجيل المقبل، كان من دواعي فخري واعتزازي أن أخوض تلك المباراة (أمام ألمانيا)". وأشارت "بشكل خاص اللعب لإنكلترا كان دائما وسيكون هدية كبيرة، أحلامي تحولت لحقيقة في 31 يوليو/ تموز، الفوز بلقب يورو 2022 وأصبحنا بطلات أوروبا".

الهدافة التاريخية ولقب اليورو

وساهمت وايت، نجمة مانشستر سيتي، في فوز منتخب إنكلترا بلقب أول بطولة كبرى في تاريخه، بعدما قادته للقب كأس أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022)، بعد الفوز في المباراة النهائية على ألمانيا 2-1 الشهر الماضي.

كذلك باتت وايت الهدافة التاريخية لمنتخب إنكلترا بعد تسجيلها ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك لاتفيا العام الماضي، قبل أن تسجل هدفين خلال ست مباريات لتساهم في فوز بلادها بلقب يورو 2022، وأحرزت وايت 52 هدفا خلال 113 مباراة شاركت بها مع منتخب إنكلترا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ellen (@ellsbells89)

المساهمون