إيلديفونس ليما يقرر إنهاء رحلته: حكاية أحد أكبر اللاعبين في منتخب أندورا

10 سبتمبر 2023
سيعتزل بعد مسيرة استمرت ما يقرب من 30 سنة (جيمس ويلمسون/Getty)
+ الخط -

لا يُعد منتخب أندروا من ضمن المنتخبات القوية في أوروبا، لكن نجومه عاشوا لحظات مؤثرة، بعدما أعلن إيلديفونس ليما اعتزاله بشكل رسمي، وهو في عمر الـ43 سنة، بعد مشاركته في 136 مواجهة دولية، منهياً مسيرة بدأت عام 1997.

ووفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية السبت، فإن إيلديفونس ليما قرر خوض آخر مواجهة مع منتخب أندورا ضد منتخب سويسرا، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، التي ستقام في ألمانيا.

وتابعت أنّ إيلديفونس ليما يُعد من أساطير كرة القدم في أندورا، بعدما بدأ مسيرته الاحترافية في عام 1997، واستمر لما يقرب من 30 سنة وهو يدافع عن ألوان منتخب بلاده، ما يجعله أحد أكبر اللاعبين في بلده.

وأوضحت أنّ إيلديفونس ليما ظهر أول مرة مع منتخب أندورا وهو في عمر 17 سنة، وشارك في المواجهة الودية ضد إستونيا، لكنه أعلن على حسابه في موقع "إكس" (تويتر سابقاً) أنه سيخوض آخر لقاء دولي ضد منتخب سويسرا.

وأضافت الصحيفة أنّ ليما يعد أكبر لاعب يلعب على الإطلاق في مواجهة بالتصفيات الأوروبية، رغم أن منتخب أندورا لا يلعب في البطولات القارية، ولا يمتلك تاريخاً كبيراً، إلا أن صاحب الـ43 سنة حصل على لقب الأسطورة في بلاده.

وواصلت بأن وسائل الإعلام في أندورا تشبّه إيلديفونس ليما بالعديد من اللاعبين الكبار، مثل الأوروغوياني لويس سواريز، ومواطنه إدينسون كافاني، والإيطالي فابيو كانافارو، والألماني ميروسلاف كلوزه، لأنه واصل رحلته في عالم كرة القدم رغم تقدّمه في السن.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ إيلديفونس ليما برز في القرن الـ21، عندما لعب لأندية بولي إيخيدو، ولاس بالماس، ورايو فاليكانو في إسبانيا، وانضم إلى عدد من الأندية المحلية في بلاده خلال السنوات الماضية، لكنه قرر وضع حد لمسيرته الطويلة.

المساهمون