إيقاف لاعب التنس فيرداسكو مدة شهرين بسبب المنشطات

01 ديسمبر 2022
يعد فيرناندو فيرداسكو أحد أبرز منافسي نادال في التنس (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

قررت الوكالة الدولية لنزاهة التنس إيقاف النجم الإسباني فيرناندو فيرداسكو مدة شهرين، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية تناوله مادة محظورة في شهر فبراير/شباط الماضي.

وبحسب بيان الوكالة الدولية لنزاهة التنس مساء الأربعاء، فإن النجم الإسباني فيرناندو فيرداسكو أحد أفضل 10 لاعبين في العالم سابقاً، ومنافس مواطنه رافاييل نادال في عالم كرة المضرب، لن يشارك في الأحداث الرياضية بكرة المضرب مدة شهرين.

وتابع البيان أن الإسباني تقبل العقوبة، بعد فحص موجب لمركب "ميثيل فيندات"، وذلك في حدث تشالنجر من الدرجة الثانية في شهر فبراير/شباط الماضي، وذلك بعد أن نسي تجديد الإعفاء العلاجي.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وأوضح بيان الوكالة الدولية لنزاهة التنس أن "الهيئة تتفهم أن فيرناندو فيرداسكو لم يقصد الغش وأن تصرفه كان غير مقصود، وأنه لا يتحمل أي خطأ في ذلك الأمر"، ما يعني أن الإسباني فيرداسكو سيظل موقوفاً حتى الثامن من شهر يناير/كانون الثاني القادم.

يذكر أن النجم الإسباني فيرناندو فيرداسكو، صاحب الـ(29 عاماً)، يعد أحد المنافسين لرافاييل نادل في عام 2009، بعدما وصل إلى المركز السابع في التصنيف العالمي، وبلغ العديد من الأدوار النهائية لبطولات "غراند سلام".