إيفرتون ينجح في استئنافه: تخفيض العقوبة ينقذه مؤقتاً

26 فبراير 2024
تقدم نادي إيفرتون إلى المركز الـ 15 في الترتيب (مات ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي إيفرتون الإنكليزي عن قبول الاستئناف المُقدم من إدارة النادي في وقت سابق احتجاجاً على خصم 10 نقاط من الرصيد في بطولة "البريميرليغ" لموسم 2023-2024، وبالتالي حصل على نقاط إضافية حسنت من ترتيبه في الجدول قليلاً.

وجاء في بيان نادي إيفرتون الرسمي، الاثنين، إعلان قبول لجنة العقوبات في بطولة "البريميرليغ"، الاستئناف المُقدم من النادي على خصم 10 نقاط من الرصيد بسبب خرق في قوانين اللعب المالي النظيف، وتخفيض العقوبة إلى خصم 6 نقاط فقط من المجموعة.

وذكر بيان نادي إيفرتون: "يؤكد إيفرتون موافقة "البريميرليغ" على الاستئناف المُقدم ضد قرار خصم 10 نقاط وتخفيض العقوبة إلى خصم 6 نقاط مع تطبيق فوري في جدول الترتيب. وفي الأساس فرض العقوبة كان خاطئاً واعتُمد وفقاً لمعايير غير صحيحة".

وذكر بيان نادي إيفرتون أيضاً "كما يسعد النادي أيضاً بشكل خاص بقرار مجلس الاستئناف بإلغاء النتيجة الأصلية التي توصلت إليها لجنة التحقيق وأشارت إلى أن النادي فشل في التصرف بأقصى قدر من حسن النية، وكان هذا القرار، إلى جانب تقليل خصم النقاط، بمثابة نقطة مبدأ مهمة للغاية بالنسبة للنادي عند الاستئناف. ولذلك، يشعر النادي بأنه على حق".

وبهذا القرار استعاد نادي إيفرتون 4 نقاط من رصيده الأساسي وأصبح يملك 25 نقطة بدلاً من 21 وتقدم إلى المركز الـ 15 في ترتيب "البريميرليغ" بعد أن كان في المركز الـ 17 ويُنافس في منطقة الخطر للهبوط إلى الدرجة الإنكليزية الأولى.

وبالتقدم إلى المركز الـ 15، أنقذ تخفيض العقوبة الفريق الإنكليزي مؤقتاً من الصراع لتفادي الهبوط في نهاية الموسم الحالي، وكسب بعض النقاط على منافسيه المباشرين في المعركة مثل برينتفورد (24 نقطة)، نوتينغهام فوريست (24 نقطة)، لوتون تاون (20 نقطة)، بيرنلي (13 نقطة)، شيفيلد يونايتد (13 نقطة).

المساهمون