إيطاليا تنهي سيطرة بريطانيا وتفوز بذهبية المطاردة في الدراجات: رقم عالمي جديد

04 اغسطس 2021
منتخب إيطاليا صنع الحدث في منافسات الدراجات (Getty)
+ الخط -

توج المنتخب الإيطالي للرجال بالميدالية الذهبية في سباق المطاردة للدراجات، الأربعاء، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام منافساتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وحصد منتخب الدنمارك الميدالية الفضية في هذا السباق، في وقت عادت فيه الميدالية البرونزية إلى المنتخب الأسترالي، وذلك في أعقاب تنافس شديد ميّز هذا السباق الصعب.

ونجح منتخبا إيطاليا والدنمارك في تحطيم الرقم القياسي العالمي خلال النهائي، ما يثبت قوّة التنافس، لتضيف إيطاليا إلى رصيدها ميدالية جديدة تجعل من هذه النسخة من الألعاب مميزة بكل المقاييس.

ونجحت إيطاليا بقيادة فيليبو جانا، في اللفات الأخيرة، برفع مستواها بشكل لافت لتحصل على الذهبية، وسجلت رقماً قياسياً عالمياً جديداً. وسجلت إيطاليا ثلاث دقائق و42:032 ثانية، وجاءت الدنمارك في المركز الثاني بفارق 0.166 ثانية.

وكانت منافسات الدراجات قد عرفت عديد الأحداث المثيرة، وخاصة بعد تشكيك منتخب بريطانيا في الأحداث التي وقعت في التصفيات بعد سقوط أحد دراجيه، واعتبر الوفد البريطاني أن منتخب الدنمارك تعمد الغش. وقد خسر منتخب بريطانيا مكانته العالمية في هذه الدورة وخسر الميدالية الذهبية التي اعتاد الحصول عليها.

المساهمون