إيدير يبدأ رسمياً مهمته رئيساً للاتحاد التونسي وهذه أولى خطواته

20 اغسطس 2024
الرئيس السابق لفريق النادي الأفريقي كمال إيدير (حساب النادي على إكس/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان ثان صادر، اليوم الثلاثاء، أنّ نظيره الدولي "فيفا" عيّن بشكل رسمي، الرئيس السابق للنادي الأفريقي التونسي، كمال إيدير (71 سنة)، لقيادة لجنة الطوارئ التي ستدير شؤون الجهة المشرفة على اللعبة في البلاد خلال الأشهر المقبلة.

وأكد الاتحاد التونسي أنّ اللجنة الجديدة اجتمعت مع الاتحاد الدولي، يوم الأحد الماضي، عبر تقنية زووم، وهو ما انفرد موقع العربي الجديد بنشره. وأشار البيان إلى أن الاجتماع شهد تحديد خريطة الطريق التي سيسير بها الاتحاد التونسي في الفترة المقبلة.

وبعد هذا الاجتماع التنسيقي باشرت اللجنة، منذ مساء أمس الاثنين، عملها برئاسة كمال إيدير (71 سنة)، بالإضافة إلى عضوين آخرين، هما زكية البرطاجي، والشاذلي الرحماني، وكان لهم اجتماع اليوم الثلاثاء مع وزير الشباب والرياضة كمال دقيش.

وتمحورت جلسة العمل هذه، حول تأمين أفضل الظروف لنجاح عمل اللجنة، وضمان انطلاقة جيدة للموسم 2024-2025، وتوفير الإحاطة اللازمة للمنتخب التونسي، الذي يستعد لخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا مع بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، إذ سيواجه منتخب "نسور قرطاج" كلاً من مدغشقر وغامبيا، وفقاً لما ذكره البيان.

وعانى الاتحاد التونسي لكرة القدم اضطرابات في الأشهر الأخيرة، بعدما قضت السلطات المحلية بزج الرئيس السابق وديع الجريء، في السجن، وخلفه نائبه واصف جليّل، بشكل مؤقت، لكن تأجيل موعد الانتخابات مرتين متتاليتين دفع "فيفا" إلى اتخاذ قرار تكليف لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد خلال الأشهر المقبلة إلى حين عقد الانتخابات بشكل رسمي هذه المرة.

المساهمون