إيتو يفاجئ مدرب الكاميرون بقراره.. هل تتدخل "فيفا" قبل لقاء الجزائر؟

17 فبراير 2022
إيتو مصرّ على إطاحة مدرب الكاميرون (كينزو ترايبويلارد/Getty)
+ الخط -

يتواصل الصراع داخل الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مع عدم اعتراف رئيسه صامويل إيتو بقرار سحب الثقة منه من قبل المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، وهذا قبل مواجهة المنتخب الجزائري في لقاء مزدوج الشهر المقبل، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر.

ووفقاً لموقع "كامفوت" الكاميروني، عقد صامويل إيتو اجتماعاً برفقة أعضاء مكتبه التنفيذي، ليؤكد من خلاله بقاءه على رأس اتحاد الكرة، ورفضه كل قرارات محكمة التحكيم الرياضي "كاس" التي تفيد بتنحية إيتو، بعد اعترافها بشكوى قدمها أحد المعارضين لانتخاب نجم برشلونة السابق، حيث قضت باعترافها فقط بالجمعية العمومية التي كانت عام 2009، ورفض أي انتخابات كانت بعد ذلك.

وأكد صامويل إيتو للأعضاء في هذا الاجتماع أنه باقٍ في منصبه ومصرّ على تطبيق برنامجه الخاص، الذي يهدف منه إلى خدمة الكرة الكاميرونية على حد قوله، وكان قد عرضه قبل انتخابه في هذا المنصب منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وفي ما يتعلق بمستقبل مدرب منتخب الكاميرون، توني كوسينساو، أكد صامويل إيتو أنه سيتخذ القرار النهائي حيال ذلك بعد 72 ساعة، وهذا ما يُعارض قرار وزير الرياضة نرسيس مويل كومبي، الذي كان قد أكد قبل 3 أيام بقاء المدرب البرتغالي في منصبه، وضرورة بداية العمل والتحضير لمباراتي الجزائر.

وفي ظل مواصلة الصراع داخل الاتحاد الكاميروني، تحدث الإعلام المحلي عن إمكانية تدخل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، وإصدار قرارات قد تؤدي إلى تجميد الهيئة الكروية ومعاقبة منتخب "الأسود غير المروضة"، خاصة أنه معروف أن "فيفا" لا يتسامح إطلاقاً مع التدخلات الحكومية في صلاحيات الاتحادات الكروية.

المساهمون