إنكلترا تُتابع عروضها القوية وتصل إلى نصف نهائي مونديال السيدات

12 اغسطس 2023
سيدات إنكلترا فرضن أنفسهن كمرشحات قويات للقب (ناعومي باكر/Getty)
+ الخط -

تابع منتخب إنكلترا للسيدات عروضه القوية في منافسات بطولة كأس العالم للسيدات 2023، ووصل إلى الدور نصف النهائي إثر تخطيه منافسه الصعب منتخب كولومبيا في 90 دقيقة كان فيها تنافس كبير على أرض الملعب، السبت، ليؤكد الفريقان قدرتهما على المنافسة بقوة على اللقب في هذه النسخة.

وقدم المنتخبان الإنكليزي والكولومبي مستوى هجوميا كبيرا على أرض الملعب منذ بداية المواجهة، ففي أول 44 دقيقة تناوب كل منتخب على خلق الفرص بحثاً عن الهدف الأول في المباراة، وفعلاً كانت الفرص خطيرة، لدرجة أن أول 45 دقيقة كادت أن تنتهي بنتيجة كبيرة لأي منتخب أو حتى التعادل (2-2) أو (3-3)، ولكن الوقت بدل الضائع كافأ المنتخبين.

ففي الدقيقة 44، فاجأ منتخب كولومبيا منافسه بالهدف الأول إثر تسديدة مباغتة خادعة من اللاعبة ليسي سانتوس، التي استلمت كرة على حدود المنطقة وسددت كرة قوية في أقصى زاوية حارسة منتخب إنكلترا. ولكن رد منتخب إنكلترا لم يتأخر كثيراً، إذ وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل هدف التعادل عن طريق اللاعبة لاورن هامب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الثاني ضغط كل منتخب بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني، وصنع كل واحد فرصا كثيرة للتسجيل، ولكن المنتخب الإنكليزي كان له الكلمة الفاصلة، وذلك عبر تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 من المواجهة، ليتقدم منتخب سيدات إنكلترا لأول مرة في المباراة.

وبعد الهدف حاولت لاعبات منتخب كولومبيا صناعة أكثر من فرصة لتسجيل هدف التعادل ولكن كل المحاولات باءت بالفشل في النهاية، ليُحافظ المنتخب الإنكليزي على التقدم المهم حتى نهاية المباراة، لتتأهل سيدات إنكلترا إلى الدور نصف النهائي مجدداً.

وبهذا التأهل، ستكون هذه المرة الثالثة توالياً التي يتأهل فيها المنتخب الإنكليزي إلى الدور نصف النهائي، إذ أقصي في نسخة عام 2019، وحل رابعاً بعد خسارته أمام السويد في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، وفي نسخة عام 2015، خرجت إنكلترا من الدور نصف النهائي وفازت في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث أمام منتخب ألمانيا للسيدات آنذاك.

المساهمون