إنكلترا تُنهي العقدة الإيطالية في ليلة دخول كين تاريخ "الأسود الثلاثة"

23 مارس 2023
المباراة كانت مثيرة في الشوط الثاني (كريس ريكو/Getty)
+ الخط -

وضع منتخب إنكلترا حداً لفشله أمام منتخب إيطاليا في المباريات الرسمية، وحقق انتصاراً تاريخياً، الخميس، في ملعب مارادونا في مدينة نابولي، بنتيجة 2ـ1، في الجولة الأولى من تصفيات بطولة أوروبا 2024، ضمن المجموعة الثالثة.

وظهر منتخب إنكلترا مميزاً في شوط المباراة الأول، عندما سيطر على اللقاء بشكل كبير للغاية، وأحكم قبضته على وسط الميدان، وكان تقدمه في النتيجة 2ـ0 مستحقاً، بل إن الحظ أسعف حامل اللقب الأوروبي، الذي أفلت من هزيمة تاريخية في أول 45 دقيقة.

وسجل ديكلاين رايس الهدف الأول في الدقيقة 13، قبل أن يحسم القائد هاري كين النتيجة، بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء، في الدقيقة 44، وهو هدف ضمن له الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين في تاريخ منتخب إنكلترا برصيد 54 هدفاً بعد أن فك الارتباط مع واين روني.

وتغيّر الموقف في شوط المباراة الثاني، بعد أن قدم المنتخب الإيطالي مستوى أفضل، ونجح في تهديد مرمى منافسه، إلى أن نجح الوافد الجديد، ماتيو ريتيغي في تسجيل أول هدف في مسيرته الدولية في أول لقاء له مع منتخب إيطاليا، علماً وأنه كان قادراً على تمثيل منتخب الأرجنتين.

وحاول المنتخب الإيطالي، خطف الهدف الثاني، في أول لقاء يخوضه في مدينة نابولي بعد 10 سنوات، حيث دفع مدربه بعديد الأسماء، ولكن الدفاع الإنكليزي كان صامداً ومتماسكاً أمام المحاولات الإيطالية، ما تسبب في طرد المدافع لوك شو في الدقيقة 80.

ورغم النقص العددي، فإن منتخب إنكلترا صمد في آخر الدقائق في مواجهة الضغط الإيطالي القوي، لينقاد "الازوري" إلى الهزيمة في حملة الدفاع عن لقبهم، واتضح أن ملعب مارادونا لا يبتسم إلا لفريق نابولي هذا الموسم الذي يسيطر على الكالتشيو، بينما نجح منتخب إنكلترا في خطف الانتصار الأول في لقاء رسمي على إيطاليا منذ 46 سنة، كما انقاد منتخب إيطاليا للخسارة الأولى منذ 24 عاماً في تصفيات بطولة أوروبا وكانت آخر هزيمة أمام الدنمارك في ملعب نابولي.

المساهمون