إنكلترا تقصي هولندا وتضرب موعداً مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024"

11 يوليو 2024
لقطة من مواجهة إنكلترا وهولندا في نصف نهائي، 10 يوليو 2024 (كينزو تريبويارد/فرانس برس)
+ الخط -

ضرب منتخب إنكلترا لكرة القدم موعداً مع منافسه الإسباني، في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعدما تغلب على منافسه، منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف، الأربعاء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند، ضمن نصف نهائي المسابقة القارية المُقامة حالياً في ألمانيا.

منتخب إنكلترا لعب بالواقعية في الشوط الأول

دخل منتخب هولندا، بقيادة مدربه رونالد كومان، المواجهة، بطريقة لعب (4-3-3)، مُعتمداً على صلابة الدفاع بقيادة فيرجيل فان دايك، وتحركات خط الوسط السريعة، لكنهم اصطدموا بضغط منتخب إنكلترا الهجومي الكبير، إلا أن الموهبة الهولندية، تشافي سيمونز، كسر فترة جسّ النبض، بعدما أطلق تسديدة قوية للغاية، سكنت شباك الحارس الإنكليزي، جوردان بيكفورد، في الدقيقة السابعة.

واشتعلت مواجهة نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، بعدما كشّر منتخب إنكلترا عن أنيابه، بفضل الضغط الهجومي، بقيادة هاري كين، الذي استطاع الحصول على ركلة جزاء، ونفذها بنجاح في مرمى منتخب هولندا بالدقيقة الـ 18، ليواصل "الأسود الثلاثة" سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، الذي لعبوه بواقعية، بعدما هدّدوا مرمى حارس الطواحين في سبع مناسبات.

إنكلترا تُعاقب هولندا في الوقت الضائع

أما في الشوط الثاني، فظهر الحذر الشديد على منتخب إنكلترا، الذي اعتمد على تهدئة اللعب، وتناقل الكرة بين نجومه، فيما ركّز منتخب هولندا على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة السريعة، بقيادة نجمه كودي جاكبو، الذي تحرك بشكل جيد، رغم تأثير غياب زميله، ممفيس ديباي، الذي خرج من اللقاء، بسبب الإصابة التي تعرض لها.

ونجح بوكايو ساكا في وضع الكرة بشباك منتخب هولندا في الدقيقة الـ 79، لكن الحكم المساعد رفع رايته، بسبب وجود حالة تسلل على الظهير الأيمن لمنتخب إنكلترا، كايل ووكر، قبل أن يُعطي التمريرة العرضية لزميله، وهو قرار صدّقت عليه تقنية الفيديو المساعد "فار"، بعدما قام الحكم الرئيس بإبلاغ هاري كين بصحة القرار التي تم اتخاذه، من قِبل حكم الراية.

ونجح منتخب إنكلترا في مُعاقبة منافسه الهولندي، الذي أضاع عدداً من الفرص الخطرة، بعدما نجح أولي واتكينز في تسجيل الهدف الثاني لصالح "الأسود الثلاثة" في الوقت البدل الضائع، ليضرب رفاق النجم جود بيلنغهام موعداً مع منتخب إسبانيا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، الأحد المقبل، في العاصمة الألمانية برلين.

المساهمون