إنفانتينو: مُتحمس لرؤية أفضل كأس عالم على الإطلاق في قطر

15 ديسمبر 2021
أكد إنفانتينو استعداد قطر لتنظيم أفضل نسخة من كأس العالم (محمد فرج/الأناضول)
+ الخط -

أشاد السويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتنظيم دولة قطر لكأس العرب 2021، معتبراً بأن ما شاهده حتى الآن، كان "مذهلاً وعجيباً"، وينتظر بحماس رؤية أفضل نسخة من كأس العالم 2022 على الإطلاق في قطر، بالعام المقبل.

وتحدث جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى شبكة الجزيرة اليوم الأربعاء، بقوله: "كأس العرب بطولة عجيبة ومذهلة، وعلى أن أقول بأني لا أنساق وراء حماستي، بالحديث، حول تنظيمها".

وأضاف "لقد بدأ الحدث في كأس العرب، من أجل التحضير لكأس العالم 2022، ولم أعرف في أعماق قلبي أن بصيص الأمل سيكبر، وسيتحول إلى شعلة نار كبيرة، وكرة القدم انتصرت، وقطر انتصرت".

وتابع "لقد عمّت العالم العربي الفرحة، وأصبحت كأس العرب حقيقة، والشعب القطري أصبح يتابع منتخب بلده، ويشجعه في الملاعب، وتوقعاتي بأن تكون كأس العالم المقبلة في قطر الأفضل على الإطلاق".

وأردف "الأفضل حتى الآن كان في روسيا عام 2018، لكننا في الاتحاد الدولي نريد أن نجعل نسخة كأس العالم 2022 في قطر الأفضل على الإطلاق، خاصة أن هناك سيكون 32 فريقاً، وستلعب في شهري نوفمبر وديسمبر بأفضل الظروف".

وواصل "كل شيء في كأس العالم المقبلة، سيكون في منطقة جغرافية صغيرة أولا، ومن وجهة نظر كرة القدم البحتة، سيكون الأمر رائعاً ومذهلاً، ونحن نتوقع قدوم مليوني شخص إلى قطر، لرؤية أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق".

وختم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم حديثه "لقد شاهدت انفتاحاً كاملاً في قطر، حول ما ينبغي عمله من أجل التعامل، في قضايا حقوق الإنسان، وحقوق العمال وما إلى ذلك، ومرة أخرى ليس عندما يتعلق الأمر ببناء الملاعب، لكن بالوعود التي قدمت حول إعطاء جميع الحقوق تم الإيفاء بها".

المساهمون