إنزاغي مدرب "سوبر": هزم كبار إيطاليا وعادل كابيلو ومارتشيلو ليبي

19 يناير 2023
إنزاغي تفوق على مدرب ميلان (ماتيا أوزبوت/Getty)
+ الخط -

تُوج إنتر ميلانو بالسوبر الإيطالي، بعد تغلبه الأربعاء على جاره نادي ميلان في اللقاء الذي دار في الرياض، ليُحافظ الفريق على اللقب الذي كان قد حصده في الموسم الماضي على حساب نادي يوفنتوس، وعادل رقم ميلان بسبعة تتويجات.

ويدين الإنتر بتتويجه الجديد إلى مدربه سيموني إنزاغي، الذي بات مختصاً في التتويج بهذه المسابقة، ويملك الوصفة السحرية التي تساعده على الحصول على اللقب ودعم رصيده بالكثير من الألقاب.

وفرض المدرب الذي عوّض في صيف 2021 مواطنه أنطونيو كونتي في قيادة الفريق، واقعاً جديداً في النادي، من خلال تثبيت الرسم 3ـ5ـ2 الذي كان قد فرضه سلفه، وهما يتفقان في هذا الفكر، ولكن الأهم هو أنه بات يُحسن اختيار اللاعبين الذين يلعبون أساسيين.

وفي هذا الإطار، فإن فرض أتشربي أساسياً في محور الدفاع، وكذلك دي ماركو ودارميان ودجيكو، تُثبت قوة شخصية المدرب الذي يملك أسلوب لعب واضحا ولا يُغيره مهما كان اسم المنافس، مثل فرض الحارس الكاميروني أونانا أساسياً على حساب هاندانوفيتش.

وطوال مسيرته لاعباً في لاتسيو بشكل خاص أو مدرباً، فإن إنزاغي وفق في التتويج بالسوبر الإيطالي، حيث حصد اللقب مرّتين لاعباً عامي 2000 و2009 وتوج باللقب 4 مرّات مدرباً، سنوات 2017 و2019 مع لاتسيو و2021 و2023 مع الإنتر.

وبرصيد 6 تتويجات لاعباً ومدرباً يكون إنزاغي من أكثر المدربين تتويجا باللقب ولكن الأهم أنه انتصر على كل الأندية القوية في الكالتشيو حيث فاز على الإنتر مرّتين لاعباً، وفاز على يوفنتوس 3 مرّات مدربا وميلان في مناسبة، وهو ما يجعله ملك مسابقة "السوبر الإيطالي".

كرة عالمية
التحديثات الحية

وقد ظهرت بصمته ظهرت مجدداً من خلال التعديلات التي قام في وسط ميدان الإنتر، الذي غاب عنه أبرز لاعب في السنوات الأخيرة وهو الكرواتي بروزوفيتش. وبتتويجه الرابع مدرباً، فقد عادل الرقم القياسي لكل من فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي في عدد الألقاب بالسوبر الإيطالي.