إنريكي يتحدى أنشيلوتي وتشافي في منتخب إسبانيا.. ما الحكاية؟

26 سبتمبر 2022
يريد إنريكي منح جميع اللاعبين فرصة اللعب مع منتخب إسبانيا (تشافي بونيلا/Getty)
+ الخط -

قرر لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، تحدي المدربين كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، وتشافي هرنانديز (برشلونة)، بعدما حول لاعبين احتياطيين إلى أساسيين مع "لاروخا"، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، الأحد، أن لويس إنريكي قرر الاعتماد على ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد، وجوردي ألبا مدافع برشلونة، لاعبين أساسيين في المنتخب، على عكس وضعهما مع فريقيهما بالموسم الحالي، بعدما وجدا نفسيهما على مقاعد البدلاء.

وأوضحت أن المدرب لويس إنريكي يتحدى بهذه الخطوة، كلاً من أنشيلوتي وتشافي، لأنه يريد منح الفرصة لجميع اللاعبين الإسبان، الذين يتطلعون إلى المشاركة في القائمة الأساسية للمنتخب، بكأس العالم 2022 في قطر.

وتابعت أن أسينسيو وألبا، لم يعتادا الجلوس على مقاعد البدلاء لوقت طويل مع ناديهما (ريال مدريد وبرشلونة على التوالي)، لكن المدرب إنريكي يريد إعادتهما مرة أخرى إلى الواجهة، بعدما دفع بهما في المواجهة أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

وأوضحت أن أسينسيو وألبا، قدما أداء جيداً للغاية ضد سويسرا، بعدما استطاعا صناعة الهدف الوحيد لمنتخب إسبانيا في المباراة، التي خسرتها كتيبة المدرب لويس إنريكي بهدفين مقابل هدف وحيد في المسابقة القارية.

واختتمت أن المدرب الإسباني، لويس إنريكي، اعتبر أن أسينسيو وألبا، قاما بالإيفاء بوعدهما، بعدما تمكنا من صناعة الهدف الوحيد، وبالتالي باتا مرشحين، لأن يكونا ضمن الأسماء التي ستشارك في كأس العالم القادمة بقطر.

المساهمون