إنجاز مصري تاريخي في "السوبر" الأفريقي بطلاه الأهلي والزمالك

23 ديسمبر 2021
الزمالك والأهلي بطلا "السوبر" الأفريقي في آخر 3 سنوات (Getty)
+ الخط -

بعد تتويج فريق الأهلي بلقب "السوبر الأفريقي"، إثر التفوق على فريق الرجاء المغربي بركلات الترجيح (6 – 4)، في المباراة النهائية بعد التعادل في الوقت الأصلي (1 – 1)، حققت مصر إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في منافسات الكرة الأفريقية.

وأمست مصر أول دولة أفريقية تُتوج أنديتها بثلاثة ألقاب متتالية في منافسات كأس "السوبر الأفريقي"، الذي يُلعب بين بطل دوري الأبطال وبطل "الكونفدرالية"، وذلك بعد تتويج فريق الزمالك في نسخة عام 2019، وفريق الأهلي بلقب نسختي 2020 و2021 على التوالي.

وبهذا الإنجاز، أثبتت الكرة المصرية أنها الأفضل في منافسات القارة الأفريقية، بفضل العمل الكبير الذي يُقدمه فريقا الزمالك والأهلي مع كل موسم جديد، ويكفي أنهما سيطرا على الألقاب القارية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

يُذكر أن فريق الأهلي هو الأكثر تتويجاً بلقب "السوبر" الأفريقي بعد أن حقق 8 ألقاب، وحلّ وصيفاً مرتين في عامي 1994 و2015، بينما يحتل فريق الزمالك المركز الثاني برصيد 4 ألقاب، مقابل حلوله في الوصافة مرة واحدة في عام 2001.

والفريقان يتصدران قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال أفريقياً أيضاً، إذ تُوج فريق الأهلي بعشرة ألقاب تاريخياً، مقابل حلوله وصيفاً 4 مرات. أما فريق الزمالك، فحقق اللقب 5 مرات في تاريخه، مقابل حلوله في المركز الثاني 3 مرات.

وعليه، تملك الكرة المصرية 12 لقباً في منافسات "السوبر الأفريقي"، و15 لقباً في منافسات دوري أبطال أفريقيا، متفوقة على الجميع في الصعود إلى منصات التتويج.

المساهمون