إنجاز جديد.. أنس جابر تتألق في ويمبلدون وتتأهل إلى ثمن النهائي

02 يوليو 2021
تواصل أنس جابر التألق في ملاعب التنس (Getty)
+ الخط -

تأهلت النجمة التونسية أنس جابر إلى الدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، عقب فوزها على اللاعبة الإسبانية غابرين موغوروزا، المصنفة الـ(12) عالميا، بمجموعتين مقابل واحدة، في مباراة الدور الثالث التي أقيمت اليوم الجمعة.

وعرفت المباراة مستوى فنيا متميزا، خاصة في المجموعة الأولى، التي شهدت تنافسا كبيرا بين اللاعبتين، إذ أظهرت أنس تركيزا عاليا واستماتة كبيرة أمام النجمة الإسبانية التي فازت في نهايتها (7-5)، بعد 57 دقيقة من اللعب.

ودخلت البطلة العربية المجموعة الثانية بقوة، وتقدمت 2-1 و3-2، وعادت موغروزا لتعادل النتيجة 3-3، لكن أنس قدمت عرضا جيدا وفازت بالمجموعة (6-3). وفي المجموعة الثالثة لم تجد جابر صعوبات كبيرة وحسمتها لمصلحتها (6-2)، لتفوز في المباراة بمجموعتين لواحدة، بعد ساعتين و27 دقيقة، في إنجاز جديد للمصنفة الـ(24 عالميا).

وتواجه أنس جابر، المصنفة الـ(24 عالميا)، في الدور ثمن النهائي، اللاعبة البولندية إيغا سويتاك، المصنفة التاسعة عالميا، والتي أزاحت الرومانية إيرينا بيغو، المصنفة الـ79 عالميا، بمجموعتين من دون رد (6-1 و6-0).

وتغلبت أنس جابر في الدور الأول لبطولة ويمبلدون على السويدية ريبيكا بيترسون، المصنفة الـ58 عالميا، (6-2 و6-1)، قبل أن تطيح في الدور الثاني بالأسطورة الأميركية فينوس ويليامز، المصنفة الـ111 عالميا، بمجموعتين من دون رد (7-5 و6-0).

 

المساهمون