إنتر يقسو على ميلان في "الديربي" بخماسية وينفرد بصدارة "الكالتشيو"

16 سبتمبر 2023
قدّم إنتر ميلان مباراة كبيرة أمام منافسه ميلان (ماتيا أوزبوت/ Getty)
+ الخط -

حقق فريق إنتر ميلان انتصاراً عريضاً (5 - 1) على منافسه ميلان في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، مساء السبت، ليؤكد حضوره القوي في الموسم الجديد وينفرد في صدارة "الكالتشيو" بفارق نقطتين عن فريق يوفنتوس الذي تقدم إلى مركز الوصافة لأول مرة.

دخل فريق إنتر "الديربي" بكل قوة وبدون رحمة وهاجم مرمى ميلان منذ الدقائق الأولى وأثبت علوّ كعبه فنياً بسرعة كبيرة، وصنع الفارق عبر الهجمات السريعة عبر الأطراف، في وقت عانى ميلان كثيراً من أجل دخول أجواء المواجهة، بدون أي محاولات جدية على مرمى المنافس، في وقت سيطر إنتر بشكل واضح على خط الوسط.

وترجم فريق إنتر ميلان أفضليته في المباراة عبر تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، إثر كرة عرضية أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، وتابعها الأرميني، هنريك مختاريان، بتسديدة في الشباك، ثم أضاف المهاجم الفرنسي الجديد، ماركوس تورام، الهدف الثاني في الدقيقة 38، ليتقدم "النيراتزوري" بهدفي نظيفين وينهي الشوط الأول من "ديربي" الغضب بنجاح كبير.

وفي الشوط الثاني، دخل فريق ميلان بقوة كبيرة وحاول منذ البداية خلق الخطورة على مرمى إنتر، ونجح فعلاً في تسجيل هدف تقليص الفارق سريعاً عن طريق الجناح البرتغالي، رافاييل لياو، الذي انطلق خلف المدافعين بالكرة بسرعة ودخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة تحت يدي حارس المرمى ليهز الشباك وتصبح النتيجة تقدم إنتر (2 – 1).

وفي وقت كان فريق ميلان يسعى للعودة في المواجهة، فاجئ فريق إنتر منافسه في الدقيقة 69، وخطف الهدف الثالث عن طريق مُسجل الهدف الأول، مختاريان، ليتقدم "النيراتزوري" بنتيجة كبيرة (3 – 1)، ولم يتوقف الأمر هنا، إذ حصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 79، ليُسجلها التركي الدولي، هاكان، لتصبح النتيجة عريضة على "الروسونيري" (4 – 1).

وعزّز فريق إنتر ميلان تقدمه الكبير في الدقائق المتبقية بهدف خامس سجله اللاعب، دافيد فراتيسي، في الدقيقة (90 +4)، من المواجهة، وسط انهيار كبير من فريق ميلان الذي اكتفى بتسجيل هدف معنوي لا أكثر، ليُنهي "النيراتزوري" مواجهة "الديربي" بانتصار كبير جداً، وذلك قبل خوض أولى مواجهات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 يوم الأربعاء المقبل ضد ريال سوسييداد الإسباني.

المساهمون