إنتر يحسم "ديربي الغضب" أمام ميلان ويقترب من نهائي الأبطال

10 مايو 2023
تفوق الإنتر على خصمه التاريخي ميلان في المباراة (ماركو لوزاني/Getty)
+ الخط -

حسم فريق الإنتر مواجهة "ديربي الغضب" أمام غريمه التاريخي نادي ميلان، بهدفين مقابل لا شيء، الأربعاء، في ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم يأخذ نادي إنتر ميلانو الكثير من الوقت، حتى يجس نبض غريمه التاريخي ميلان، بل استطاع نجمه البوسني إدين دجيكو تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، بعدما تفوق على قائد الفريق المنافس، ووضع الكرة بطريقة رائعة في شباك الحارس الفرنسي مايك ماينان.

وواصل الإنتر ضغطه الكبير على خصمه ميلان، واستغل عدم قدرة النجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، على الحركة بشكل جيد في المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها، ليعمق جراح أصحاب الأرض بهدفٍ ثانٍ، عبر نجمه الأرميني هنريك مخيتريان في الدقيقة الـ(11).

وكاد النجم التركي، هاكان تشالهان أوغلو، أن يعزز النتيجة لنادي إنتر ميلانو بهدف ثالث، لكن القائم الأيسر لحارس ميلان تدخل، لتواصل كتيبة المدرب إنزاغي رحلة السيطرة على مجريات الشوط الأول، الذي شهد احتساب الحكم الإسباني، خيسوس مانزانو، ركلة جزاء لصالح الإنتر، لكنه تراجع عن قراره، بعد العودة لمشاهدة اللقطة على شاشة تقنية الفيديو المساعد "فار"، حيث اتضح عدم قيام مدافع ميلان بعرقلة منافسه.

أما في الشوط الثاني، فحاول نادي ميلان العودة بنتيجة المباراة، بعد استعادة نجومه تألقهم، لكنهم واجهوا منافسة شرسة من قبل مدافعي الإنتر، الذين تراجعوا إلى مناطقهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأدار الحظ ظهره في وجه ساندرو تونالي، الذي كاد أن يسجل الهدف الأول لميلان، بعدما أطلق تسديدة قوية للغاية، لكن قائم حارس الإنتر حرمه من هدف محقق، ليواصل "الروسونيري" ضغطه الكبير على غريمه الذي تراجع لمناطقه الدفاعية.

ولم تنجح محاولات ميلان في الدقائق الأخيرة من عمر "ديربي الغضب"، ليتمكن غريمه التاريخي الإنتر من حسم مواجهة الذهاب في نصف النهائي لصالحه بهدفين مقابل لا شيء، ويقترب من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

 

المساهمون