إنتر يبعد يوفنتوس عن صراع التتويج بالكالتشيو في ليلة بكاء نجم اليورو وغضب أليغري

04 ابريل 2022
الإثارة كانت حاضرة في لقاء يوفنتوس وإنتر (فيلبو مونتفورت/Getty)
+ الخط -

 

حسم إنتر ميلان، قمة الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأحد، على حساب يوفنتوس، بنتيجة 1ـ0، في واحدة من أكثر المباريات إثارة هذا الموسم في الكالتشيو، خاصة إثر الأحداث التي رافقتها منذ الشوط الأول الذي شهد احتجاجات كبيرة في نهايته، ليحقق الإنتر أول انتصار له كضيف على يوفنتوس منذ 10 مواسم.

وسجل التركي هاكان تشالهانوغلو، هدف المباراة الأول في الوقت البديل من الشوط الأول، من ركلة جزاء تصدى لها حارس يوفنتوس فويتشيك شتشيسني، ولكن الحكم قرّر إعادة التنفيذ بسبب دخول المدافع ماتيس دي ليخت منطقة الجزاء قبل التنفيذ.

وكان يوفنتوس الأخطر طوال المباراة واقترب في عديد المناسبات من التسجيل واستحق التعادل، وخاصة خلال الشوط الثاني الذي سيطر عليه رفاق باولو ديبالا ولكن الفرص الخطيرة ضاعت بطرق مختلفة خاصة عبر دوزان فلاهوفيتش، كما فشل ديبالا في التعامل مع الكرات الثابتة العديدة التي توفرت لفريقه.

واستعاد الإنتر فرصه في المحافظة على اللقب، بعد أن رفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني وتنقصه مباراة، في وقت تجمد فيه رصيد يوفنتوس عند 59 نقطة، وتوقفت سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الإيطالي، ويقود الترتيب نابولي وميلان برصيد 66 نقطة، وسيلعب ميلان الاثنين ضد بولونيا.

تحكيم يُثير الجدل

أدار الحكم ماسيمو إيراتي المواجهة المثيرة، وهو من أكثر الحكام خبرة في الدوري الإيطالي، ولكن قراراته في هذه المباراة كانت مثيرة للجدل وخاصة عدم معاقبة اللاعبين بسبب التهور والاندفاع المبالغ فيه، حيث كان قادراً على طرد لاعب من إنتر ميلان في الشوط الأول.

كما أن قراره باحتساب خطأ لفريق يوفنتوس في ركلة الجزاء التي أضاعها الإنتر في نهاية الشوط الأول، كان مفاجئاً قبل أن تتدخل غرفة "الفار" لتعدل قرار الحكم الذي أعاد تنفيذ ركلة الجزاء ولكن بسبب دخول لاعب منطقة الجزاء قبل التنفيذ.

غضب شديد

كان مدرب يوفنتوس ماسيمو أليغري في قمة الغضب، وخاصة خلال الشوط الأول عندما أضاع فريقه بعض الفرص، كما أن قرار الحكم بإعادة ركلة الجزاء التي تصدى لها حارس يوفنتوس شتشيسني، في نهاية الشوط جعله يعبّر عن غضبه بشكل كبير باعتبار أن القرار كان يبدو غامضاً.

إصابة جديدة

لم يكن فريق يوفنتوس محظوظاً منذ بداية الموسم، بسبب إصابة عددٍ من نجومه الذين تألقوا في بطولة أوروبا الصيف الماضي، وبعد أن خسر خدمات المهاجم فريديركيو كييزا الذي انتهى موسمه، فإن الفريق خسر خدمات نجم الوسط لوكاتيللي الذي غادر الميدان مصاباً في مشهد مثير بما أنّه كان منهاراً بعد إصابة أولى في الرأس ثم أصيب في ركبته.

وتعرض نجم الوسط إلى تدخل قوي من الأرجنتيني لوتارو مارتينز في بداية اللقاء ولكن الحكم أنذر مهاجم الإنتر وسط غضب لاعبي يوفنتوس من القرار، وفي نهاية الشوط أصيب لاعب ساسولو السابق ولم يقدر على إكمال المباراة ليتم استبداله بالسويسري دنيس زكرياء.

رسالة سلام

وكانت المباراة قد شهدت قبل بدايتها توجيه رسالة من أجل السلام في العالم ودعوة لإيقاف الحرب التي تشنها القوات الروسية على أوكرانيا منذ فترة، حيث اجتمع لاعبو الفريقين قبل ضربة البداية قبل إنشاد أغنية "جون لينون" من أجل إحلال السلام في العالم وسط تفاعل الجماهير الحاضرة. 

المساهمون