إلكاي غوندوغان.. نجم حاسم للألقاب يحرج غوارديولا بأداء استثنائي

03 يونيو 2023
غوندوغان سجل هدفي الفوز بنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

قاد النجم الألماني إلكاي غوندوغان فريقه مانشستر سيتي لحصد لقب كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعد انتصاره على غريمه التقليدي وجاره مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم السبت، على ملعب "ويمبلي". 

وسجل نجم "المانشافت"، هدفي فريقه في اللقاء، فيما كان الهدف الأول هو الأسرع في تاريخ نهائي البطولة، حيث جاء بعد 13 ثانية فقط من بداية اللقاء، ليسجل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ المسابقة.

النجم الذي يمكنه اللعب في مركز الوسط المحوري أو كصانع ألعاب، أحرج المدير الفني بيب غوارديولا بأدائه وأرقامه المميزة، وهو الذي ينتهي عقده مع ختام الموسم، دون أن يتم الإعلان عن رحيله أو تمديد عقده حتى الآن.

أرقام استثنائية

وانضم غوندوغان لقائمة لاعبين سجلوا في مناسبتين في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، وهم رحيم سترلينغ (ضد واتفورد) وغابرييل جيسوس (ضد واتفورد) وبيير أوباميانغ (ضد تشلسي)، فيما خاض اللاعب منذ بداية مايو/ أيار، 6 مواجهات، سجل فيها 5 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، ولعب 49 لقاء هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل فيها 9 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

تشافي يقنع نجم السيتي

وحسب تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، الجمعة، فإن غوندوغان سيكشف عن مستقبله بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيجمعه بإنتر ميلان الإيطالي في العاشر من الشهر الجاري.

وبيّن التقرير أيضا، أن مشاركة المدرب تشافي هيرنانديز في المحادثات كانت مهمة للغاية، حيث شرح للنجم الألماني مشروع برشلونة ودوره في الفريق وأقنع اللاعب باختيار البرسا، لكن بعد تألقه اللافت ودوره في حسم لقب كأس الاتحاد الإنكليزي، هل سيفرط غوارديولا بنجمه بسهولة؟

المساهمون