إلغاء مباراة في مصر بسبب أحداث شغب

23 ديسمبر 2022
توقفت المباراة في دوري الدرجة الثانية المصري بسبب أعمال الشغب (زياد أحمد/Getty)
+ الخط -

في واقعة هي الأولى من نوعها خلال الموسم الجاري، ألغى الحكم المصري محمود الدسوقي لقاء ناديي الترسانة والسكة الحديد في الجولة 11 لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، على خلفية أحداث شغب واعتراضات في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، الذي أقيم الجمعة.

وبدأت أحداث الشغب عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السكة الحديد، وقت تقدم الترسانة بهدف للكاميروني كريستوفر ميندوغا، وهو الأمر الذي أثار اعتراضات لاعبي الترسانة بشكل كبير وجهازه الفني.

ونزل عدد من مسؤوليه إلى أرض الملعب، واعترضوا على الحكم بأسلوب غير لائق، كما تعرض لاعتداء من لاعبين بالترسانة، وشخص من خارج الفريق والجهاز الفني، وتوقفت المباراة لعدة دقائق تعرض خلالها الحكم لألفاظ جارحة من المتواجدين في أرض الملعب، بخلاف حدوث احتكاكات ومشادات كلامية بين لاعبي الناديين.

كرة عربية
التحديثات الحية

وأمام هذا الوضع، وعدم استعادة السيطرة على أرض الملعب، قرر حكم المباراة إلغاءها بشكل رسمي، وعدم استكمال المواجهة، مع تقديم تقرير إلى إدارة مسابقات دوري القسم الثاني واتحاد الكرة عن الأحداث التي تعرض لها في المباراة.

وينتظر أن يعلن اتحاد الكرة في الساعات المقبلة، فور وصول تقرير المباراة، العقوبات الخاصة بالأحداث، إلى جانب حسم هوية الفائز في المباراة. وكانت المواجهة ألغيت وقت تقدم الترسانة على السكة الحديد بهدف مقابل لا شيء.