إصابة خطيرة لدراج إيطالي بسبب "هليكوبتر"!

06 أكتوبر 2020
تعرّض الإيطالي لوكا واكرمان لإصابة خطيرة (تيم دي ويلي/Getty)
+ الخط -

استمرت الحوادث الخطيرة في سباق إيطاليا للدراجات الهوائية على الطرق، بعد حادثة وقوع الدراج البريطاني غيرانت توماس، إثر انزلاقه على قارورة ماء كانت وسط الطريق، حيث كانت الحادثة أخطر هذه المرة، في السباق النهائي للمرحلة الرابعة.

وتعرّض الإيطالي لوكا واكرمان وزميله الهولندي إيتيان فان إيمبل لحادثة كادت تودي بحياتهما، بعد أن طارت الحواجز الموجودة على حواف الطرق، لتصطدم بهما بقوة، وأسقطتهما على الأرض متأثرين بآلام كبيرة.

ويعود السبب لاقتراب طائرة هليكوبتر من الأرض كثيراً، حيث كانت قوة هواء المروحية وراء رفع حواجز حديدية لم تكن مثبّتة بالشكل الكافي على الأرض، لتتسبب في إصابات خطيرة للثنائي، استدعت تدخل الإسعاف سريعاً لينقلهما نحو أقرب مستشفى.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكشفت صحيفة "سيكليزم أكتو" أن الدراج الإيطالي قد أغمي عليه من قوة الضربة، بينما أكّدت التقارير الأولية تعرّضه لكسر في الحوض، وهي إصابة خطيرة قد تتسبب له في الشلل، وإن سارت الأمور بإيجابية، فإنه سيغيب لمدة طويلة لغاية التئام العظام.

وتشهد الدورة مشاركة أبطال عالميين في هذه الرياضة، ومنافسة على مراحل يحضرها عدد من الجماهير على أطراف الشوارع، إذ كان تنظيمها تحت ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا والحوادث الخطيرة.

 

المساهمون