إشبيلية يُقصي يوفنتوس ويضرب موعداً مع روما في نهائي اليوروباليغ

19 مايو 2023
قدم إشبيلية مباراة قوية أمام يوفنتوس في إياب نصف النهائي (سيلفستر سيزلاما/Getty)
+ الخط -

ضرب نادي إشبيلية الإسباني موعداً مع روما الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي، بعدما حسم المواجهة التي جمعته مع ضيفه يوفنتوس، بهدفين مقابل هدف في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، الخميس، ضمن إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

وضغط نجوم نادي إشبيلية بقيادة المهاجم المغربي، يوسف النصيري، في بداية المواجهة على مدافعي يوفنتوس، الذين استحملوا عدداً من الهجمات الخطرة، فيما استطاع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني التألق بتصدياته.

وانتفض بعدها يوفنتوس بعدما أحسّ بخطورة الموقف، وكاد أن يفتتح النتيجة بهدف التقدم، لكن الحارس المغربي، ياسين بونو، تمكن من إبعادها بتصدٍّ رائع للغاية، جعل جماهير إشبيلية تقف لتصفق له في المدرجات.

وحاول يوفنتوس قبل نهاية المباراة، وسجل نجمه أدريان رابيو هدفاً في الدقيقة الـ(42)، لكن الحكم المساعد رفع رايته بوجود حالة تسلل، وهذا ما أكدته تقنية الفيديو المساعد "فار"، ليواصل الفريق الإيطالي ضغطه، حتى نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي بلا أهداف.

أما في الشوط الثاني، فواصل يوفنتوس محاولاته، بعدما أجرى المدرب أليغري تغييرات على خططه، نتيجة إقحامه فيدريكو كييزا، دوشان فلاهوفيتش، لياندرو باريديس، وإخراجه الثلاثي أنخيل دي ماريا، نيكولو فاجيولي، مويس كين.

واستطاع البديل دوشان فلاهوفيتش أن يسجل الهدف الأول لنادي يوفنتوس في الدقيقة الـ(65)، بعدما تلاعب بمدافعي إشبيلية، ووضع الكرة بشكل متقن فوق رأس الحارس المغربي ياسين بونو، لتدخل الكرة في الشباك.

لكن ردّ إشبيلية لم يتأخر كثيراً، بعدما انتفض نجومه بقوة، وبحثوا عن هدف التعادل، الذي جاء عبر خيسسوس سوسو في الدقيقة الـ(71)، نتيجة التسديدة القوية التي أطلقها من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك حارس يوفنتوس، الذي عجز عن التصدي لها.

ولم تفلح محاولات نادي إشبيلية في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، من خطف هدف الانتصار، بعدما تراجع يوفنتوس إلى مناطقه الدفاعية، وتألق حارس مرماه بتصدياته، ليتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، فاجأ النجم الأرجنتيني إريك لاميلا مهاجم نادي إشبيلية مدافعي يوفنتوس، بعدما ارتقى في الهواء، وأطلق تسديدة متقنة برأسه، سكنت شباك حارس الفريق الإيطالي، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(95).

وفشل نادي يوفنتوس في استغلال النقص العددي لإشبيلية بالشوط الإضافي الثاني، بعدما تعرض ماركوس أكونيا للطرد، عقب حصوله على البطاقة الصفراء، ليحسم الفريق الأندلسي وصوله إلى نهائي الدوري الأوروبي، نتيجة تفوقه في مجموع المواجهتين (3-2).

وضرب نادي إشبيلية الإسباني موعداً مع روما الإيطالي بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم، جوزيه مورينيو، في نهائي الدوري الأوروبي، بعدما نجح نجوم "ذئاب روما"، في التفوق على باير ليفركوزن في مجموع المواجهتين (1-0).

المساهمون