إشبيلية يواجه يوفنتوس: معلومات عن قمة الدوري الأوروبي

18 مايو 2023
يريد يوفنتوس تحقيق المفاجأة أمام إشبيلية في إياب نصف النهائي (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، الخميس، من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين نادي إشبيلية الإسباني وضيفه العنيد فريق يوفنتوس الإيطالي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتمكن فريق يوفنتوس الإيطالي من خطف تعادل ثمين بهدف لمثله، في مواجهة ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما سجل هدف إشبيلية الوحيد، نجمه المغربي المتألق يوسف النصيري.

والتقى إشبيلية ويوفنتوس في 5 مناسبات سابقة في المسابقة الأوروبية، وحقق الفريق "الأندلسي" الانتصار الوحيد على أرضه في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2015، ولدى رفاق يوسف النصيري فرصة لدخول التاريخ، بأن يصبحوا ثاني فريق يقصي "السيدة العجوز" من نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعدما فعلها بنفيكا في موسم 2013/2014.

بدوره، فاز فريق يوفنتوس في مباراتين فقط من آخر 17 مواجهة خارج أرضه ضد الأندية الإسبانية في مراحل خروج المغلوب في المسابقات الأوروبية (تعادلوا في 3 مناسبات، وخسروا في 12 لقاء)، في وقت حافظوا على نظافة شباكهم مرة وحيدة فقط كانت أمام برشلونة الإسباني (0-0) في موسم 2016/2017.

ولم يخسر فريق إشبيلية نهائياً مواجهة ذهاب وإياب في مراحل خروج المغلوب من منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما يلعب على أرضه إياباً، بعدما انتصر في 24 مواجهة في آخر 27 لقاء بملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

ويريد إشبيلية الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة الخامسة، بعدما فعلها في 4 مناسبات، خاصة أن الفريق "الأندلسي" يتسلح بتاريخه على أرضه في "اليوروباليغ" بنصف النهائي، إذ سجل نجومه 8 أهداف واستقبلوا هدفاً وحيداً.

ويمكن أن يتأهل يوفنتوس إلى أول نهائي أوروبي له منذ موسم 2016/2017، عندما فعلها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تحت قيادة مدربه الحالي ماسيميليانو أليغري، الذي يستعد لأن يكون خامس مدير فني يصل إلى نهائي المسابقة القارية و"اليوروباليغ"، بعد كل من دييغو سيميوني ورافاييل بينيتيز ويورغن كلوب وجوزيه مورينيو.