إشاعة تتسبب بفوضى بين جماهير ليستر وهدف كوميدي لليفربول.. أحداث فريدة ختام البريميرليغ

28 مايو 2023
فريق ليستر هبط إلى دوري الدرجة الأولى (دانيال تشيسترتون/ Getty)
+ الخط -

شهدت الجولة الختامية من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت الأحد، العديد من المواقف والأرقام التي خطفت الأضواء وصنعت الحدث.

وعلى ملعب "إيلاند رود"، ساهم هاري كين في انتصار فريقه توتنهام على ليدز يونايتد 4-1، حيث سجل هدفين لمصلحة النادي اللندني.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد سجل كين في 26 مباراة مختلفة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو السجل الأفضل لأي لاعب خلال موسم واحد في المسابقة، جنبًا إلى جنب مع أندرو كول في 1993-1994.

كما أن كين بات أول لاعب يسجل أكثر من 30 هدفاً في موسمين مختلفين في تاريخ البريميرليغ في موسم مكوّن من 38 جولة.

من جهته، حقق بوكايو ساكا رقماً تاريخياً في البريميرليغ، بعدما ظهر في التشكيل الأساسي أمام وولفرهامبتون في اللقاء الذي حسمه "المدفعجية" 5-0.

وكتب موقع "سكواكا" المختص بالإحصائيات، عبر حسابه على "تويتر": "ساكا شارك في جميع مباريات أرسنال الـ80 الأخيرة في الدوري وهي أطول سلسلة متواصلة لأي لاعب في تاريخ البطولة".

وعلى ملعب "غريفين بارك"، سقط حامل اللقب مانشستر سيتي أمام مضيفه برينتفورد بهدف دون رد، ليرفع الفائز رصيده إلى 59 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد السيتي المتوج باللقب سلفاً عند 89 نقطة في الصدارة.

ولم تغب الإثارة عن لقاء ليفربول ومضيفه ساوثهامبتون الذي انتهى بالتعادل 4-4، حيث تقدم "الريدز" بهدفين دون رد، قبل أن يقلب المضيف الطاولة على رفاق محمد صلاح برباعية، وبعدها عادت كتيبة كلوب للتعادل باللقاء الذي شهد هدفاً بخطأ كارثي من مدافع أصحاب الأرض.

جمهور ليستر ضحية إشاعة

وعلى مدرجات ملعب "كينغ باور"، كانت جماهير فريق ليستر سيتي ضحية لإشاعة أطلقها أحد الحاضرين للقاء فريقهم ضد ويستهام يونايتد، بعد أن أبلغهم بأن فريق إيفرتون الذي يتنافس معه "الثعالب" على تفادي الهبوط متأخر في لقائه على ملعبه أمام بورنموث بحسب ما بيّّنه موقع "تاك سبورت"، ليتم اكتشاف أن الأنباء التي جاءت من هناك كاذبة، إذ تغلب إيفرتون بهدف دون رد، ليطلق جماهيره العنان لاحتفالاتهم على أرضية الملعب، في الوقت الذي غادر فيه ليستر سيتي البريميرليغ.

المساهمون