إسبانيا مع مدربها الجديد تواجه النرويج بغياب هالاند وحضور أوديغارد

25 مارس 2023
إسبانيا تبدأ حقبة جديدة مع دي لا فوينتي (بيير فيليبي ماكو/فرانس برس)
+ الخط -

يبدأ منتخب إسبانيا حقبة جديدة مع المدرب لويس دي لا فوينتي، السبت، في أول ظهور له مع بطل العالم 2010، والهدف المبدئي هو التأهل إلى بطولة "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا.

ويأمل المدرب الجديد الذي خلف لويس إنريكي عقب فشل الماتادور في مونديال قطر 2022، والخروج من دور الـ16 أمام منتخب المغرب، أن تكون تجربته هذه زاخرة بالإنجازات، ومنها التفكير في العودة لتسيّد القارة العجوز بعد تتويجين متتاليين في 2008 و2012 مع المدرب لويس أراغونيس ثم فيثنتي ديل بوسكي.

وكان دي لا فوينتي واضحاً برغبته في إطلاق حقبته الخاصة بعدما قرر إبعاد المدافع سيرخيو راموس عن التشكيلة، رغم أنّه واحد من عناصر الجيل الذهبي الإسباني الذي توج بعديد الألقاب وما زال ينشط في واحد من أكبر أندية أوروبا، ونقصد هنا باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويجب على المدرب الجديد ضبط الأمور في المنتخب، ورفع حالة الانسجام بين اللاعبين، قبل مواجهة النرويج السبت عند الساعة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة.

ويرغب منتخب إسبانيا في تعزيز سجله المميز أمام النرويج، بعدما انتصر في 5 مناسبات وتعادل مرتين وخسر في مباراة واحدة، وهو مرشح لفعل ذلك، خصوصاً أن إرلينغ هالاند لن يشارك بسبب الإصابة التي تعرّض لها قبل أيام، وهو ما سيريح الدفاع الإسباني في هذه المواجهة، إذ يقدم اللاعب موسماً استثنائياً مع ناديه مانشستر سيتي.

على المقلب الآخر، يأمل مدرب النرويج ستالي سولباكن تكرار انتصار بلاده الشهير في يورو 2000 على حساب إسبانيا، بهدف سجله ستيفن أيفرسن في شباك الحارس خوسيه مولينا تحت أعين القائد فيرناندو هييرو حينها والمدرب خوسيه أنطونيو كاماتشو.

وقال الحارس الإسباني، كيبا أريزبالاغا، في المؤتمر الصحافي إن النرويج "أكثر من مجرد هالاند"، في إشارة إلى أنّها تمتلك العديد من اللاعبين المميزين، ونذكر هنا مارتن أوديغارد، نجم فريق أرسنال الإنكليزي.

المساهمون