إبراهيما كوناتي يدخل تاريخ ليفربول من أوسع أبوابه

14 ابريل 2022
ساهم كوناتي في بلوغ ليفربول نصف نهائي الأبطال (أليكس دود/Getty)
+ الخط -

يعد النجم الفرنسي، إبراهيما كوناتي، أبرز مستفيد بين لاعبي ليفربول، بعد تسجيله للهدف الأول لفريقه، الذي تعادل في مواجهة الإياب من دوري أبطال أوروبا، ضد ضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف لمثلها، لتبلغ كتيبة المدرب يورغن كلوب نصف نهائي المسابقة القارية.

ودخل إبراهيما كوناتي تاريخ نادي ليفربول الإنكليزي من أوسع أبوابه، بعدما أصبح رابع لاعب في "الريدز" يتمكن من التسجيل في مواجهتي الذهاب والعودة في المباريات الفاصلة بالمسابقة القارية، بحسب موقع "ديناميت سبورت" البريطانية.

وجاء إبراهيما كوناتي رابعاً بعد العملاق الإنكليزي بيتر كوراتش في موسم 2006/2007، والمصري محمد صلاح في موسم 2017/2018، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو في موسم 2018/2019، في المسابقة القارية.

وبهدفيه في المواجهتين، قدم النجم الفرنسي نفسه كورقة مهمة في تشكيلة المدير الفني الألماني، يورغن كلوب، خصوصا أنه لا يعتمد عليه كثيرا في المباريات المهمة، ويفضل الاعتماد على اللاعب الكاميروني، جويل ماتيب.

وانتقل كوناتي، البالغ من العمر 22 سنة، لنادي ليفربول قادما من نادي لايبزيغ الألماني، ويطمح للمشاركة بانتظام مع فريقه، من أجل المنافسة على مركز ضمن قائمة المنتخب الفرنسي، باعتبار أنه سبق له الانتماء لكافة الأصناف السنية للمنتخبات الفرنسية.

المساهمون