إبداع في الدوري الأوروبي: لاعب كرواتي يعيد هدف مارادونا التاريخي

10 مارس 2023
يوسيب يورانوفيتش يتألق مع فريق يونيون برلين (توبيس شوارز/ فرانس برس)
+ الخط -

سجل الكرواتي يوسيب يورانوفيتش، مدافع فريق يونيون برلين الألماني، هدفاً من ركلة حرة مذهلة في مرمى فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، الخميس، في مباراة ذهاب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي.

وهزّ الدولي الكرواتي الشباك من مسافة 25 ياردة تقريباً، ليدرك التعادل لفريقه، في لقاء مثير أقيم في العاصمة الألمانية، وانتهى بالتعادل الإيجابي 3-3.

وما ميز هدف اللاعب المتوج ببرونزية مونديال قطر أنه أعاد إلى الأذهان هدف الأسطورة الراحل دييغو مارادونا أمام يوفنتوس في موسم 1985-1986، والذي جاء من ضربة حرة لكن من داخل منطقة الجزاء، عجز عن ردها الحارس ستيفانو تاكوني.

ونفذ يورانوفيتش الركلة الحرة بنفس الطريقة التي لجأ لها نجم نابولي حينها، من خلال الاعتماد على لف الكرة بأسلوب مميز، حيث سدد اللاعبان كرة ساقطة في زاوية صعبة، وذلك بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

ومنذ انضمامه إلى يونيون برلين قادما من سيلتك في يناير/ كانون الثاني الماضي، خاض اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا سبع مواجهات، سجل فيها هدفين وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

ومن المرجح أن يكون يورانوفيتش صاحب أحد أضخم الصفقات في تاريخ يونيون برلين، حيث انضم مقابل 8 ملايين يورو، حسبما أكدته تقارير إعلامية، بالإضافة إلى بعض الحوافز الأخرى، وذلك رغم عدم كشف النقاب عن قيمة انضمامه للفريق بشكل رسمي.

المساهمون