أيمن حسين هداف استثنائي يقود أحلام العراق.. وهذه طبيعة إصابته

05 سبتمبر 2024
أيمن حسين سجل هدف الانتصار للعراق (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المنتخب العراقي يحقق بداية مميزة في تصفيات كأس العالم 2026 بفوزه على عُمان بهدف أيمن حسين.
- أيمن حسين يواصل تألقه مع المنتخب، مسجلاً هدفه الخامس في آخر أربع مباريات بتصفيات المونديال.
- حسين ينقل للمستشفى بعد المباراة لإصابته، مما قد يغيبه عن اللقاء القادم ضد الكويت، ويقود آمال العراق للعودة للمونديال بعد 40 سنة.

حقّق المنتخب العراقي بداية مميزة في مستهل مشواره بالدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما تغلب على نظيره العُماني بهدف دون رد، مساء الخميس، بفضل تألق اللاعب أيمن حسين المميز.

وسجل أيمن حسين، محترف نادي الخور القطري، هدف المواجهة الوحيد من كرة رأسية، في الدقيقة الـ13 من اللقاء، بعد كرة ركنية، لُعبت عن طريق محترف نادي كومو الإيطالي، علي جاسم. وواصل أيمن حسين تألقه ومستوياته الاستثنائية في الفترة الأخيرة مع منتخب بلاده، بعد أن أحرز الهدف الخامس، في آخر أربع مواجهات، مع منتخب العراق، في تصفيات كأس العالم. وقبل هدف لقاء عُمان، أحرز لاعب الخور هدفاً في لقاء فيتنام، الذي كان الأخير في الدور الثاني من تصفيات المونديال، وهدف أمام إندونيسيا، فيما سجل ثنائية في شباك المنتخب الفلبيني.

ونجح لاعب القوة الجوية السابق، في فرض نفسه أساسياً بحسابات المدرب الإسباني خيسوس كاساس، بعد تألقه اللافت في بطولة أمم آسيا الأخيرة التي سجل فيها ستة أهداف، اثنان منها قادا منتخب بلاده لتجاوز عقبة اليابان في دور المجموعات.

ونقل أيمن حسين، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، إلى المسشفى بعد نهاية اللقاء، إثر تعرضه لرضوض على مستوى أحد الأضلاع، في إصابة ربما ستضطره للغياب عن اللقاء القادم ضد الكويت. ويقود هذا اللاعب أحلام الجماهير العراقية، من أجل الحضور الثاني في المونديال، بعد 40 سنة من المشاركة الأولى التي كانت في نسخة عام 1986 بالمكسيك، وودعها أسود الرافدين بثلاث هزائم، وهدف يتيم، أحرزه الأسطورة الراحل، أحمد راضي.

المساهمون