أونانا نجم آخر يرحل عن الكالتشيو بصراع جديد في الأفق

06 يوليو 2023
أونانا تألق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (ريتشارد سيلرز/Getty)
+ الخط -

أصبح رحيل الحارس الكاميروني، أندريه أونانا، عن فريقه إنتر ميلانو، وشيكاً مع تعدد الأخبار عن وجود عرض من النصر السعودي، إضافة إلى التنافس بين فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين من أجل التعاقد معه.

وتأكدت نوايا الكاميروني، من خلال منشور عبر خاصية ستوري على إنستغرام ألمح من خلاله إلى أنه سيرحل عن الفريق، وفق ما أشارت إليه قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية الخميس، حيث قال في منشوره "لكل بداية نهاية" وهو ما يعني منطقياً أنه سيرحل عن الفريق.

وهذه الخطوة التي أقدم عليها الكاميروني، تُعتبر مؤشراً على قرب نهاية العلاقة، ولكن أيضاً على تصادم محتمل مع إدارة النادي الإيطالي، التي لم تُعلن موقفها من رحيل اللاعب الكاميروني، رغم تفتحها على العروض ولكن منشور أونانا يعني أنه يضغط على فريقه من أجل فكرة التخلي عن خدماته.

ويُعتبر أونانا حارساً مثيراً للجدل، بصراعات قوية طوال مسيرته جعلته يخسر الكثير وآخرها مع منتخب الكاميرون، عندما غادر مقر إقامة "الأسود التي لا تروض" في الدوحة خلال المونديال بسبب اختلافه مع المدرب ريغوبارت سونغ ليترك رفاقه ولم يكمل النهائيات.

وخلال تجربته السابقة مع أياكس غادر أونانا فريقه بعد خلاف مع إدارة النادي بسبب رفضه تمديد العقد مع الفريق وتسبب في أزمة كبيرة داخل النادي، بعد أن تفاوض مع أياكس رغم اتفاقه مع إنتر ميلانو، وهو تصرف لم تقبله الجماهير خاصة وأنه واصل اللعب أساسياً في معظم المباريات.

وخلال موسمه الأول مع الإنتر، أثار أونانا جدلاً بسبب خلافه مع زميله إيدين دزيكو والذي كاد أن يتطور إلى أزمة قوية خلال إحدى مباريات الدوري الإيطالي ولكن تدخل عدد من نجوم الفريق أنهى الأزمة ليُكمل المواجهة دون خسائر كبيرة.

ويعتبر أونانا من أفضل حراس المرمى في العالم، وقد كان متميزاً في دوري أبطال أوروبا وهو ما جلب له إشادة من قبل منافسي فريقه خاصة وأنّه يحسن اللعب برجله وهي من نقاط قوته الكبيرة إضافة إلى أنه حافظ على نظافة مرماه في 7 مباريات. وبرحيله سيواصل الكالتشيو خسارة المزيد من النجوم المميزة بعد ساندرو تونالي وبروزوفيتش.

فرق
المساهمون