أوناحي ينتقل إلى باناثينايكوس و3 تحديات تنتظره

04 سبتمبر 2024
لعب أوناحي ضد أتالانتا في نصف نهائي الدوري الأوروبي، 9 مايو 2024 (ماركو كانونيرو/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي باناثينايكوس اليوناني انتقال النجم المغربي، عز الدين أوناحي (24 عاماً)، اليوم الأربعاء، إلى صفوفه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع إمكانية شراء عقده، قادماً من فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي، في سوق الانتقالات الصيفية، التي لم تغلق أبوابها في اليونان.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن قيمة صفقة انتقال النجم المغربي، عز الدين أوناحي، إلى نادي باناثينايكوس بشكل نهائي، ستكلف خزائن الفريق اليوناني ما يقرب من 11.5 مليون يورو، ما يجعل قائد خط الوسط أمام ثلاثة تحديات تنتظره في رحلته الجديدة، بعيداً عن أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

ثلاثة تحديات تنتظر أوناحي في تجربته الجديدة

التحدي الأول أمام النجم المغربي يقضي بالتأقلم سريعاً مع طريقة لعب ناديه، باناثينايكوس اليوناني، بعدما عانى عز الدين أوناحي كثيراً مع أولمبيك ليون الفرنسي، وأصبح حبيس دكة البدلاء منذ بداية الموسم الحالي، بسبب قرار المدرب الإيطالي، روبرتو دي زيربي، الذي أبعده عن تشكيلته الأساسية، سواء في المعسكر التحضيري أو في المواجهات الأولى بالدوري الفرنسي لكرة القدم. أما التحدي الثاني أمام أوناحي، فهو العمل على قيادة ناديه باناثينايكوس اليوناني إلى تحقيق نتائج جيدة، في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم الحالي، والسير على خُطى مواطنه أيوب الكعبي، الذي خطف الأنظار وبقوة إليه في المسابقة القارية بالموسم المنصرم، بعدما ساهم في قيادة فريقه أولمبياكوس إلى تحقيق اللقب.

ويبقى التحدي الثالث أمام أوناحي، وهو إثبات أنه يستحق ثقة المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، الذي وجه إليه الدعوة، من أجل خوض مواجهات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، عبر التألق الكبير مع ناديه الجديد باناثينايكوس، ومحاولة استعادة المستوى، الذي أظهره في مونديال قطر 2022. يُذكر أن عز الدين أوناحي (24 عاماً)، قد انتقل إلى صفوف أولمبيك مرسيليا، قبل عام ونصف العام، بعدما تألق برفقة منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، وساهم بوصول "أسود الأطلس" إلى نصف النهائي، في إنجاز لم يحققه أي منتخب أفريقي في المسابقة الدولية، لكنه عانى كثرة الإصابات، وعدم اقتناع مدربي الفريق بقدرته على صناعة الفارق، ما جعل الإدارة تفتح الباب أمامه للرحيل، في سوق الانتقالات الصفية الحالية.