أول تعليق من مارتينيز على مواجهة المغرب في مونديال قطر

02 ابريل 2022
روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا (ألكسندر هاستناسين/Getty)
+ الخط -

بين الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، موقفه من قرعة كأس العالم 2022، التي أوقعت المنتخب المصنف الأول عالميا سابقا في المجموعة السادسة إلى جانب كل من المغرب وكندا وكرواتيا.

وبعد انتهاء القرعة التي أقيمت الجمعة في الدوحة، لم يخفِ مدرب إيفرتون السابق صعوبتها، في الوقت الذي أشاد فيه المدرب بمستوى منافسيه بالمجموعة.

وحول مواجهة المغرب، قال مارتينيز: "يجب أن نكون في القمة للتأهل للدور التالي. لكن هناك مباريات رائعة بسبب الروابط الموجودة بين الدول المختلفة. المغرب نرتبط معه بجوانب عدة، حيث كان معنا العديد من اللاعبين ذوي الأصول المغربية، كمروان فيلايني وناصر الشاذلي".

وحذر مارتينيز بشكل خاص من مواجهة كندا بالقول: "سيصلون إلى نهائيات كأس العالم وهم في قمة الحماس الذي استمدوه من تأهلهم التاريخي. لقد قاموا بعمل رائع وكانوا مميزين للغاية. تأثرت بانتصاراتهم ضد المكسيك والولايات المتحدة".

وأشاد مارتينيز بكرواتيا بالقول: "لديهم لاعبون جرى اختيارهم مؤخرا من بين الأفضل في دوري أبطال أوروبا. سيرغبون في مواصلة تألقهم الذي كانوا عليه في مونديال 2018".

وختم حديثه بالقول: "الشيء الإيجابي هو حقيقة أننا سنبدأ البطولة بعد فترة من انطلاقها بلقاء ضد كندا كوننا في المجموعة السادسة، ما يجعل استعدادنا يكون لفترة أطول".

المساهمون