أولمبيك ليون يردّ بقوة إثر الاعتداء على جماهيره ونزع حجاب مشجعة في نهائي كأس فرنسا

27 مايو 2024
حضرت جماهير ليون بقوة في نهائي الكأس بملعب ليل يوم 25 مايو (إبراهيم عزت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أولمبيك ليون يدين بشدة الاعتداءات التي وقعت ضد جماهيره في نهائي كأس فرنسا بملعب جروباما، مؤكدًا دعمه الكامل للضحايا والتعاون مع جمعية "هير غايم تو فرانس" لدعم الشابات المعتدى عليهن.
- تعرضت إحدى المشجعات للاعتداء بالعنف ونزع الحجاب في حادثة عنصرية خلال مشاهدتها المباراة على شاشة عملاقة بملعب أولمبيك ليون، مما أثار غضبًا واسعًا.
- العلاقة المتوترة بين جماهير أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان تتجلى في أحداث عنف قبل المباراة، بما في ذلك اشتباكات وإلقاء الألعاب النارية، ما أدى إلى تهشيم نوافذ الحافلات.

رد فريق أولمبيك ليون بقوةٍ على الاعتداءات التي طاولت عدداً من جماهيره في المباراة النهائية لكأس فرنسا، التي دارت يوم السبت الماضي، على ملعب بيير مورا في مدينة ليل، وانهزم خلالها الفريق أمام باريس سان جيرمان بنتيجة (2–1)، ليضمّ فريق العاصمة الفرنسية باريس لقب الكأس إلى الدوري ويحصد الثنائية، بعد فشله في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

ونشر أولمبيك ليون، اليوم الاثنين، بياناً على حسابه الرسمي في موقع إكس، جاء فيه: "يُدين أولمبيك ليون بشدةٍ أعمال العنف التي وقعت مساء السبت، في ملعب جروباما، ويقدم دعمه الكامل للضحايا، وبالتعاون مع جمعية "هير غايم تو فرانس"، اتصل فريقنا بإحدى الشابات، وسندعم جميع الضحايا في شكاواهن، هذا السلوك غير المقبول والصادم ليس له مكانٌ في أولمبيك ليون".

وكانت إحدى المشجعات اللاتي حضرن في ملعب جروباما الخاص بفريق أولمبيك ليون، حيث تم وضع شاشة تلفزيونٍ عملاقةٍ لمتابعة اللقاء، أظهرتها مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تتعرض للاعتداء بالعنف، من قِبل أحد المشجعين، أثناء الاحتفال بالهدف الوحيد الذي سجله الفريق، عبر اللاعب الأيرلندي، جاك أوبرين، في الدقيقة الـ55، كما أقدم المشجع نفسه على نزع حجاب إحدى الشابات، كانت تقف إلى جانبه، في حركةٍ تحمل عنصريةً كبيرةً من المشجع، الذي تم تقديم شكوى جزائية بشأنه من قبل الشابتين.

وشهدت المباراة أحداثاً عديدةً، حيث اشتبك عددٌ من جماهير الفريقين قبل المباراة، وألقى المشجعون الألعاب النارية والمقذوفات، ما تسبب في تهشيم نوافذ بعض الحافلات التي تُقلّ الجماهير، لا سيما أن العلاقة التاريخية بين الفريقين تتسم بالعداء المفرط.

المساهمون