أولغا "المدريدية" بطلة للعالم: تسديدات قاتلة صنعت الفارق

20 اغسطس 2023
قدمت أولغا كأس عالم مميزة وتُوجت باللقب مع إسبانيا (Getty)
+ الخط -

رغم تسجيلها هدفين في بطولة كأس العالم للسيدات 2023، فإن نجمة ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، أولغا كارمونا، لها الفضل الكبير في تتويج "لا روخا" بلقب كأس العالم للسيدات لأول مرة، الأحد، وذلك بفضل تسديداتها القاتلة في الدورين نصف النهائي والمباراة النهائية.

وأمست ظهيرة منتخب إسبانيا، أولغا كارمونا، نجمة مونديال السيدات 2023، خصوصاً بعد أن رفعت لقب المونديال لأول مرة في تاريخها، إذ كانت السبب المباشر في وصول "لا روخا" إلى منصة التتويج بفضل مستواها المميز في آخر مباراتين.

ففي مواجهة السويد في الدور نصف النهائي، كانت النتيجة التعادل (1 – 1)، حتى الدقيقة 90، التي شهدت تسجيل الظهيرة، أولغا، هدف الفوز (2 – 1)، وذلك إثر تسديدة عبقرية من خارج منطقة الجزاء، هزت شباك حارسة السويد بطريقة أكثر من رائعة.

وفي المباراة النهائية، توغلت أولغا على الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء، وأكدت مجدداً قوة ودقة تسديداتها، لتُسدد كرة زاحفة على "الطائر" نحو أسفل زاوية حارسة مرمى منتخب إنكلترا، وهو الهدف الذي حافظ عليه منتخب إسبانيا حتى نهاية المباراة، وتُوج المنتخب الإسباني بطلاً لكأس العالم للسيدات بسببه.

وتُعتبر أولغا من نجمات فريق ريال مدريد الإسباني، الذي خاضت معه 82 مباراة حتى الآن، وسجلت 10 أهداف، في وقت سبق لها وأن مثلت نادي إشبيلية الذي بدأت معه مسيرتها الكروية، وخاضت بقميص النادي "الأندلسي" 65 مباراة، وسجلت 7 أهداف، في حين بدأت كارمونا في تمثيل منتخب إسبانيا في عام 2021، وخاضت حتى الآن بقميصه 22 مباراة وسجلت 3 أهداف.

المساهمون