أوسيمين يتمرد على نابولي ويرفض اللعب مجدداً

01 سبتمبر 2024
أوسيمين مع كونتي قبل بداية الموسم، 7 أغسطس 2024 (تشيرو دي لوكا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيكتور أوسيمين رفض اللعب مع نابولي مجدداً، مما دفع المدرب أنطونيو كونتي للتخلي عنه في المباريات، وقرر مجلس الإدارة عدم الاعتماد عليه في الموسم الجديد.
- أوسيمين تلقى عروضاً كثيرة، أبرزها من نادي الأهلي السعودي وتشلسي، لكن لم يتم التوصل لاتفاق بسبب قيمة كسر عقده المرتفعة وطلباته المالية الكبيرة.
- وكلاء أوسيمين يبحثون عن حلول لنقله إلى دوري قوي، مع بقاء خيارات محدودة في الدوريات التركية، البرتغالية، الهولندية، السويسرية، اليونانية، والبلجيكية.

كشف المدير الرياضي لنادي نابولي، جيوفاني مانا، أن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين (25 عاماً) رفض اللعب مع الفريق مجدداً، ما دفع المدرب أنطونيو كونتي، إلى التخلي عن خدماته في المباريات، آخرها لقاء بارما في الدوري الإيطالي، كما قرر مجلس الإدارة عدم الاعتماد عليه في الموسم الجديد بعد تمرده وإصراره على الرحيل نحو وجهة أخرى، لكن رغبته لم تكن كافية للاتفاق على تفاصيل الرحيل مع ناديه المالك.

وأضاف جيوفاني مانا، في تصريحات نقلها موقع راديو "أر إم سي سبورت" الفرنسي اليوم الأحد: "لقد عبّر عن رغبته في مغادرة نابولي، ولهذا رأينا من جانبنا خيارات أخرى، أردنا الأفضل له، وتلبية طلبه المتمثل في الرحيل"، وهو ما لن يخدم اللاعب النيجيري الذي يبقى دون منافسة رسمية منذ عدة أشهر، وأمسى في وضع حساس قد يؤدي إلى تراجع مستواه وخسارة مشواره.

غائب عن قائمة الدوري

ومثل باقي أندية الدوري الإيطالي، كان على نابولي إرسال قائمة اللاعبين المعنيين بخوض المنافسة المحلية، ليلة السبت، بما أنه آخر أجل، ولم يظهر اسم أوسيمين ضمن قائمة الـ25 لاعباً، ما يعني أن رحيله عن الفريق أصبح ضرورة، مهما كانت هوية النادي الذي ينتقل إليه، أو الانتظار إلى غاية فترة الانتقالات الشتوية، إن رغب في الرحيل صوب أحد الأندية الأوروبية الكبيرة.

أوسيمين تلقى عروضاً كثيرة

وتلقى المهاجم المتألق (76 هدفًا في 133 مباراة) عروضاً كثيرة في الفترة الأخيرة، منذ أن أبدى رغبته في الرحيل عن نابولي، أهمها عرض نادي الأهلي السعودي الذي اقترح قيمة بين 65 و70 مليون يورو للظفر بخدماته، لكن العرض لم يرض نابولي، بما أن قيمة كسر عقده تصل إلى 130 مليون يورو، كما أظهر نادي تشلسي استعداده لضم النيجيري، وانطلقت المفاوضات بين وكلائه والفريق اللندني، قبل أن تحول طلباته المالية الكبيرة دون التوصل لاتفاق على انتقاله.

تركيا والبرتغال وحلول أخرى

وتبقى الحلول محدودة أمام وكلاء أوسيمين، الذين لم يتمكنوا من نقله إلى دوري قوي في الفترة المقبلة، باستثناء الدوريين التركي (تغلق فترة الانتقالات في 13 سبتمبر/أيلول) والبرتغالي (الثاني من سبتمبر)، إضافة إلى عدة دوريات أخرى مثل الهولندي والسويسري (2 و9 سبتمبر على التوالي)، واليوناني والبلجيكي، وحتى دوريات أميركا الجنوبية التي تبقى مستبعدة في الوقت الحالي.

المساهمون