منتخبا أوروغواي وتشيلي يعودان للواجهة.. والبرازيل والأرجنتين في عالم آخر مع عودة كوتينيو

02 فبراير 2022
منتخب البرازيل في الصدارة برصيد 39 نقطة (بيدرو فيالا/Getty)
+ الخط -

شهدت تصفيات أميركا الجنوبية لكرة لقدم، المؤهلة إلى كأس العالم العديد من النتائج المثيرة، التي ساهمت في تغيّر الترتيب، مع الصراع الكبير على مقعدين مباشرين وآخر ثالث مؤهل للملحق العالمي، بعدما كان منتخبا البرازيل والأرجنتين قد ضمنتا العبور إلى قطر 2022.

الأوروغواي تعود وتستغل تعثّر بيرو

بطلة العالم مرتين سابقاً كانت ضمن دائرة الخطر، لكن منتخب أوروغواي، اليوم الأربعاء، استطاع الفوز على فنزويلا بنتيجة 4-1 في الجولة السادسة عشرة، بعدما حقق فوزه الأول إثر 5 تعثرات في التصفيات، مع رحيل المدرب التاريخي أوسكار تاباريز عن الفريق قبل فترة زمنية.

أوروغواي الآن في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بعدما استغل تعادل الإكوادور (الثالثة برصيد 25 نقطة) بهدف لمثله أمام بيرو (21).

تشيلي تنعش آمالها وكولومبيا تسقط مجدداً

استطاع نجم إنتر ميلانو الإيطالي، أليكسيس سانشيز أن يلعب دور المنقذ، ليبقي على آمال منتخب بلاده تشيلي في التأهل لكأس العالم، بعدما سجل ثنائية ساهمت في الفوز على بوليفيا بصعوبة بنتيجة 3-2.

وبذلك احتلت تشيلي حتى اللحظة المركز السادس برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن البيرو الخامسة، وهو المركز المؤهل كما ذكرنا للملحق.

في المقابل منيت كولومبيا بهزيمة جديدة عقّدت أمورها في التصفيات، بعد سقوط رفاق اللاعب خاميس رودريغيز أمام الأرجنتين (الثانية 35 نقطة)، بهدفٍ سجله لاعب إنتر لاوتارو مارتينيز، لتحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيرو.

البرازيل تغرّد في الصدارة

تابعت البرازيل التي ضمنت قبل فترة تأهلها للمونديال تحقيق النتائج الطيبة، بعدما قضت على آمال باراغواي في بلوغ المونديال نهائياً، بالفوز بنتيجة 4-0 في بيلو هوريزونتي، شهدت تسجيل فيليبي كوتينيو هدفاً، ليعود للواجهة من جديد بعد فترة غياب طويلة، ويحسّن صورته التي دمّرت إلى حد ما في برشلونة بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء، قبل انتقاله معاراً لأستون فيلا في الدوري الإنكليزي الممتاز.

المساهمون