أنيس بن سليمان: مدرب شيفيلد الجديد منحني الفرصة لأظهر مهاراتي

24 ديسمبر 2023
قدم بن سليمان مستويات قوية أمام أستون فيلا (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

عاش اللاعب الدولي التونسي أنيس بن سليمان فترة صعبة في بداية الموسم الحالي، مع فريقه شيفيلد يونايتد الإنكليزي الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من فريق بروندبي الدنماركي، لكن يبدو أن وضعيته تحسنت قليلا في الفترة الأخيرة، وبدأ يظهر أكثر في تشكيل الفريق، مع تغيير المدير الفني لفريقه.

ونشر فريق شيفيلد، السبت، على حسابه الرسمي في موقع "إكس"، فيديو لحوار أجراه الفريق مع أنيس بن سليمان أكد خلاله سعادته بتغير وضعيته في ناديه، حيث قال: "أنا سعيد في الوقت الحالي لأنني بدأت ألعب أكثر، المدرب الجديد منحني الفرصة لأظهر مهاراتي".

وأضاف لاعب منتخب تونس: "رغم أنني في المباراة الأخيرة أمام أستون فيلا أردت تسجيل هدف، لكن خطوة بخطوة سأتمكن من تحقيق ذلك، حين يرى المدرب أنني قادر على اللعب منذ بداية المباراة، فأنا جاهز".

وكان الفريق الإنكليزي الصاعد في نهاية الموسم الماضي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، قد قرر تغيير مدربه بول هيكينجبوتم، بعد سلسلة النتائج الإيجابية، حيث منح مهمة إدارة الفريق للمدير الفني كريس وايلدر، وذلك يوم 5 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وقضى وايلدر البالغ من العمر 56 عاما، خمس سنوات في قيادة شيفيلد بين عامي 2016 و2021، قبل نزوله لدوري الدرجة الأولى "الشامبيونشيب"، كما قاده لتحقيق المرتبة التاسعة في الدوري في موسم 2019-2020، قبل أن يغادر الفريق في الموسم التالي.

ولم يلعب أنيس بن سليمان في الموسم الحالي مع فريقه في البريميرليغ إلا 8 مباريات فقط، كان آخرها في مواجهة الجولة الثامنة عشر أمام أستون فيلا، حيث لعب لأول مرة في التشكيل الأساسي لفريقه الذي نجح في اقتلاع تعادل ثمين بنتيجة (1 - 1)، أمام أحد أفضل الفرق في الموسم الحالي، قبل أن يقرر مدربه تغييره في الدقيقة 75 من المباراة.

يذكر أن أنيس يستعد للمشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم أفريقيا التي ستُلعب بساحل العاج في بداية العام المقبل 2024، ووضعت القرعة منتخب "نسور قرطاج" في مجموعة صعبة تضم منتخبات جنوب أفريقيا ومالي وناميبيا.

المساهمون