أنور الغازي.. حارب لأجل القضية الفلسطينية وحصد احترام الجميع

24 اغسطس 2024
الغازي دعم فلسطين في أكثر من مناسبة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عاد النجم الهولندي صاحب الأصول المغربية أنور الغازي (29 عاماً) لصناعة الحدث من جديد، بعد أن أعلن التبرع بمبلغ كبير من مستحقاته التي حصل عليها من ناديه السابق، ماينز الألماني، للأطفال في قطاع غزة.

وأعلن أنور الغازي، مساء الجمعة، أنه سيتبرع بمبلغ 500 ألف يورو لأطفال غزة، بعد حصوله على مستحقاته التي وصلت إلى مليوني يورو من ناديه الألماني السابق، عبر منشور عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام". وبدأت فصول الحكاية في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عندما دفع الغازي ثمن تعاطفه مع فلسطين بعد رسالة دعم نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ليُعلن نادي ماينز الألماني، في بيان على موقعه الرسمي، إيقاف اللاعب عن التدريبات والمباريات مع الفريق. وبعد أيام قليلة، تواصلت عمليات التضييق على اللاعب، بعد أن قرر النادي الألماني إنهاء عقد الغازي، الذي وجه بعدها رسالة مؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال فيها: "كن بجانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك، فقدان مصدر رزقي لا يعني شيئاً مقارنةً بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء والضعفاء في غزة".

تواصل الدعم والقضاء ينصف أنور الغازي

وفي يونيو/ حزيران الماضي، نظم أنور الغازي مباراة خيرية في العاصمة البريطانية لندن، وخُصصت إيراداتها لفائدة أطفال غزة، وشارك مع اللاعب الهولندي في المباراة عدد من نجوم كرة القدم العالمية من المناصرين للقضية الفلسطينية، أبرزُهم قائد فريق إيبسويتش تاون المصري سام مرسي، والثنائي الدولي الفرنسي السابق: إريك أبيدال وباكاري سانيا، واللاعب الدولي الجزائري السابق عدلان قديورة. وبعدها، نشر الغازي مقطع فيديو، عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "لم أندم، ولست خائفاً على مركزي، لن أبتعد عما قلته وما أقف من أجله، سأبقى حتى آخر نفس حاضراً من أجل الإنسانية والمظلومين، لأطفال غزة أحبكم وسأقف دائماً من أجلكم".

وفي يوليو/ تموز الماضي، كسب الغازي قضيته ضد نادي ماينز الألماني، بعد أن قضت محكمة العمل الألمانية ببطلان قرار نادي ماينز، القاضي بفسخ عقد اللاعب عقب تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وأنه سيحصل على مبلغ مالي من إدارة النادي الألماني، وهو مجموع رواتبه والمكافآت منذ قرار فسخ عقده، معتبرة أن ما فعله النادي الألماني ضد المهاجم الهولندي يُعد أمراً باطلاً ولا صحة له.

إشادة بموقف اللاعب

وبعد قرار التبرع بمبلغ نصف مليون يورو لأطفال غزة، تصدر الغازي المشهد، ليصبح موقفه الشغل الشاغل على منصات التواصل الاجتماعي، وسط إشادة كوكبة كبيرة من الإعلاميين العرب ورواد مواقع التواصل، إثر حرصه الدائم على التضامن مع القضية الفلسطينية، ووقوفه ضد العدوان الإرهابي من الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في الوقت الذي حرص فيه على تجديد دعمه ومساندته عائلات الضحايا، عبر رسالة حب وأمل، بعدما أعلن اللاعب سابقاً أنه على استعداد للتضحية بمسيرته الكروية مليون مرة، للوقوف في وجه الطغاة قاتلي الأطفال.

المساهمون