أنطوان بيل: لهذه الأسباب هزمنا الجزائر ومهمة تونس والمغرب صعبة

الدوحة

باسم خليفة

المثنّى - القسم الثقافي
باسم خليفة
مراسل في الدوحة بقسم الرياضة
12 نوفمبر 2022
أنطوان بيل
+ الخط -

أكد الحارس الكاميروني أنطوان بيل، الذي شارك في ثلاثة نهائيات من كأس العالم لكرة القدم، أن مهمة المنتخبين المغربي والتونسي في نهائيات كأس العالم، التي ستقام في قطر بدءاً من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، ستكون صعبة بالنظر إلى قوة المجموعتين، مشيراً إلى أنه سيتعين على كل منتخب مضاعفة مجهوداته للتأهل.

واعترف الحارس التاريخي لمنتخب "الأسود التي لا تروض"، في حوار مع "العربي الجديد"، أن تصريحات صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، بخصوص تتويج الكاميرون بكأس العالم تلزمه باعتبار أنه الأقرب لمعرفة قدرات المنتخب.

كما اعتبر بيل أن النقاش المتعلق بأحقية المدرب ريغوبار سونغ بقيادة المنتخب الكاميروني في المونديال غير مجد، وهو لا يعتبر أن الإشكال يهم جنسية المدرب بقدر ما يتعلق بقدرة المدرب على التعامل مع اللاعبين وحسن التعامل معهم وتوظيف مهاراتهم بشكل جيد.

كما رشح بيل منتخبات الأرجنتين والبرازيل وبلجيكا من أجل المنافسة على التتويج باللقب العالمي، معتبراً أن نتائج هذه المنتخبات في الفترة الأخيرة تؤكد أن لديها القدرة على العودة باللقب ولم يستبعد أن تظهر فرنسا بمستوى أفضل رغم مشاكل المباريات الودية.

وتحدث الحارس الشهير عن تأهل الكاميرون لمونديال قطر بعد اللقاء الحاسم أمام الجزائر، إذ كشف الأسباب التي ساهمت في نجاح الكاميرون في بلوغ مونديال قطر 2022، كما وصف التأهل بأنه بمثابة "معجزة من السماء".

ذات صلة

الصورة
عبد الغني يؤكد ثقته في منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

المساهمون