أنشيلوتي: زيدان ليس مزورا..وجيمس ليس دي ماريا

04 أكتوبر 2014
أنشيلوتي وزيدان (Getty)
+ الخط -

دافع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني عن الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان امام الاتهامات الموجهة له بالتزوير وتدريب الفريق الثاني للريال (كاستيا) دون شهادة بمزاولة المهنة.

وكان مدرب رايو فايكانو باكو خيميز قد انتقد زيدان قبل مواجهة برشلونة، مصرحا "مع احترامي لزيدان هو ليس زميلي، لأنه لا يحمل رخصة تدريبية، هذا عار، سأعتبره زميلاً حين يتسلم التصريح، ريال مدريد لا يجب أن يسمح له بالعمل هكذا، وزيدان لا يستحق أن يسمع صافرات الاستهجان في كل ملعب".

وتعليقا على تصريحات باكو، قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية مواجهة أتلتيك بلباو بالليجا "ليس من السهل التحدث عن هذا الأمر، البعض يثرثر كثيرا، زيدان يمتلك شهادة تدريبية من الاتحاد الفرنسي بعد دورة استغرقت عامين، باكو يتحدث كثيرا".

وعمل "زيزو" مساعدا لأنشيلوتي الموسم الماضي وساهم في إنجاز التتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس الملك، قبل أن يترك منصبه لفرناندو هييرو، وينتقل لتدريب الفريق الثاني بدوري الدرجة الثالثة (سيجوندا ب)، لكن مسيرته مخيبة حتى الآن، ويقبع في ذيل البطولة.

وفي سياق آخر تطرق أنشيلوتي للحديث عن المقارنات المستمرة بين النجم الأرجنتيني السابق أنخل دي ماريا، المنتقل في الصيف الى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والوافد الكولومبي الجديد من موناكو جيمس رودريجز.

وأراح كارلو هواة المقارنات، مبينا "لا مجال لذلك، جيمس ليس دي ماريا، إنه لاعب مختلف ولديه قدرات مختلفة، لن أطلب منه أن يلعب نفس الدور الذي قام به دي ماريا، لكنني سعيد بالعمل الذي يقوم به حاليا، وأثق في أنه سيتطور بالتدريج".

المساهمون