أنس جابر وسابالينكا في مواجهة جديدة في بطولة "سينسيناتي"

18 اغسطس 2023
قمة مرتقبة بين النجمتين في التنس مجدداً (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

ستكون النجمة التونسية، أنس جابر، على موعد جديد مع مواجهة اللاعبة البيلاروسية، آرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة سينسيناتي الأميركية للتنس، من فئة 1000 نقطة.

وتقام المباراة السبت، في تمام الساعة الثانية فجراً بتوقيت الدوحة، وتأتي بعد 35 يوماً من فوز البطلة العربية على سابالينكا في الدور نصف النهائي لبطولة "ويمبلدون" المفتوحة للتنس، وهو ما يجعل المواجهة فرصة للبيلاروسية من أجل الثأر بعد خسارتها الأخيرة.

وعموماً، التقت اللاعبتان في 5 مناسبات سابقة، إذ فازت أنس مرتين وانتصرت سابالينكا في 3 مباريات متتالية، وعادة ما تشهد المواجهات بين النجمتين تنافسا قويا، مثل المباراة الأخيرة في ويمبلدون، قبل أن تخسر جابر اللقب ضد التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وكانت المصنفة الخامسة عالمياً، أنس جابر، أطاحت الأوكرانية، أنهيلينا كالينينا، في الدور الـ 16 لبطولة "سينسيناتي"، قبل أن تتأهل إلى ربع النهائي بعد إنسحاب اللاعبة الكرواتية، فيكيتش، من مواجهة الدور ثمن النهائي، بسبب الإصابة.

أما سابالينكا، ففازت على الأميركية، آن لي، المصنفة الـ 162 عالمياً في الدور 16، قبل أن تزيح الروسية، داريا كاستاكينا، من ثمن النهائي، إذ فازت عليها، فجر الجمعة، بمجموعتين من دون رد، بواقع (6-3 و 6-3).

المساهمون