أنس جابر في مهمة صعبة أمام التشيكية نوسكوفا في بطولة أميركا المفتوحة

31 اغسطس 2023
جابر تنتظرها مهمة صعبة ومعقدة (روبرت برانج /Getty)
+ الخط -

تخوض النجمة التونسية أنس جابر، الخميس، مباراة الدور الثاني من منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس، رابع دورات "غراند سلام" لهذا الموسم، أمام التشيكية ليندا نوسكوفا المصنفة 41 عالمياً، حيث تواجه وصيفة النسخة الماضية خطر الخروج المبكر.

ورغم تأهلها إلى هذا الدور بانتصارها 2ـ0 على الكولمبية كاميليا أوسوريو، فإن جابر وجدت صعوبات كبيرة للغاية وكانت في كل مرة قريبة من خسارة المجموعة، قبل أن تستعين بخبرتها في الأشواط الحاسمة من أجل قلب الطاولة والحصول على بطاقة التأهل.

وتبدو المهمة أصعب اليوم، لأن اللاعبة التشيكية ستحاول أن تستغل الإرهاق الذي تعاني منه أنس جابر نتيجة تواتر الإصابات في الأشهر الماضية من أجل فرض أسلوب لعبها، وخاصة أن التونسية ترتبك سريعاً عندما تفشل في استغلال نقاط قوتها وعلى رأسها "الدروب شوت".  

وسيكون العامل البدني حاسماً في تحديد فرص أنس جابر في التأهل والعبور إلى الدور القادم، ذلك أنها في المباراة الأولى احتاجت إلى تدخل الجهاز الطبي لكي تستطيع إكمال المواجهة، وظهر عليها الإرهاق، حيث تفادت القتال على بعض الكرات تجنباً للإصابات.

كما أن اللاعبة التشيكية تدخل المواجهة بأسبقية معنوية على أنس جابر بعدما حمست آخر مواجهة بينهما في نصف نهائي بطولة أديلاييد في أستراليا في بداية العام بنتيجة 2ـ1، وهو ما يؤكد مجدداً أن شبح توديع البطولة يهدد التونسية في هذه المواجهة.

المساهمون