أنس جابر تُفلت من فخ أندريسكو بريمونتادا مثيرة في بطولة ويمبلدون

08 يوليو 2023
جابر حققت انتصاراً صعباً ومثيراً (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

تأهلت النجمة التونسية، أنس جابر، إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث دورات "غراند سلام" هذا العام، بعد انتصارها، السبت، على الكندية بيانكا أندريسكو، بنتيجة 2ـ1، في مواجهة كانت قوية وصعبة على المصنفة السادسة عالمياً.

وارتكبت جابر الكثير من الأخطاء المباشرة في المجموعة الأولى، التي حسمتها اللاعبة الكندية بنتيجة 6ـ3، حيث خسرت التونسية إرسالها في الشوط الثالث، وهو ما ساعد منافستها على فرض إيقاع قوي، ولم تقدر السادسة عالمياً على الصمود أمام قوة كرات خصمتها، التي كان تركيزها عالياً، فلم ترتكب أخطاء تذكر طوال المجموعة الأولى التي مرّت سريعاً.

وخلال المجموعة الثانية، كان أداء جابر أفضل نسبياً، من خلال استغلال إرسالها في أول الأشواط، ورغم تقدمها 3ـ2 بكسب كل الإرسالات فإنها كانت تجد صعوبة في حسم الأشواط بسبب الأخطاء المباشرة الكثيرة إضافة إلى أن بيانكا كانت مستعدة للدفاع عن فرصها.

وتداركت جابر الموقف بأن كسرت إرسال منافستها للمرة الأولى في المواجهة، وهو ما أعطى النجمة التونسية دفعة معنوية قوية ساعدتها على السيطرة في المواجهة، لتفوز بالمجموعة 6ـ3 وبالتالي التعديل 1ـ1.

وسيطر التعادل على المجموعة الثالثة في بدايتها، وذلك بعد أن كسرت كل لاعبة إرسال منافستها مع أسبقية للنجمة الكندية، التي كانت أكثر تركيزاً في الأوقات الحاسمة، وظهرت مصرّة على أن تصنع الحدث في المواجهة، وتكذب التوقعات الأولى.

وتوقفت المباراة بسبب هطول الأمطار، ولكن بعد استئناف اللعب كان التنافس أشد حيث اقتربت جابر من خسارة إرسالها ثانية، لكنها تداركت الموقف بفضل الكرات القوية، قبل أن تحدث أول منعرج من خلال كسر إرسال اللاعبة الكندية للمرة الثانية في المجموعة وتتقدم 5ـ4.

وطبعاً فإنّ النجمة التونسية لم تترك الفرصة تمر لتحسم الشوط الأخير، وتفوز بالمجموعة 6ـ4 واللقاء 2ـ1، وتعود من بعيد إثر بداية صعبة، لكن ريمونتادا المصنفة السادسة عالمياً منحتها انتصاراً مثيراً.

المساهمون